أهم الأخبار اليوم .. تقارير: إهدار مليون و900 ألف جنيه بسبب التعقيم المركزي بـ«نساء وتوليد» المنيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تقارير فنية صادرة عن مستشفي النساء والتوليد بجامعة المنيا، والوحدة الاستشارية بكلية الهندسة بجامعة المنيا، الأحد، تعطل وحدة التعقيم المركزي بمستشفي النساء والتوليد بالجامعة «سوزان مبارك» سابقا، منذ عامين، بسبب تغيير فنيين بالمستشفي العمل بها من النظام الإلكتروني إلى النظام اليدوي، مما تسبب في إهدار مليون و920 ألف، و800 جنيه، بينها «إتلاف معدات بقيمة مليون و850 الف جنيه، وأعمال صيانة بقيمة 70 ألف و800 جنيه، دون العمل».

وكشفت المستندات، التي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منها، عن إقدام المسؤولين بالمستشفي في 22 أكتوبر 2013 على اقتراح تغيير العمل بأجهزة التعقيم المركزي من الالكتروني إلى اليدوية، وهو ما يحتاج إلى 70 ألف و800 جنيه، وأنه تم الموافقة على طرح أعمال الصيانة في سبتمبر 2014 على شركة، ولمدة عام، دون التي قامت بالتركيب، وهي المنوط بها الصيانة، بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

وأفادت المستندات بأنه بعد إجراء التعديلات، فوجئ القائمين على التعقيم بحدوث انفجار، وعدم قيام الاجهزة بالعمل بنظام الثلاثة دورات بواقع 45 دقيقة للدورة الواحدة، والعمل بنظام الدورة الواحد فقط ولمدة 12 دقيقة، وتعطل الأجهزة.

مستندات تكشف فساد المستشفيات الجامعية بالمنيا

وأكد تقرير أعده صبحي ابراهيم، رئيس قسم التعقيم بالمستشفى، أن التشغيل «غير آمن على صحة المرضى»، وطالب بوقف التعقيم المركزي لحين الانتهاء من الاصلاح واللجوء إلى الاجهزة القديم «الاتوكلاف» للتعقيم، كما كشف تقرير الدكتور صديق محمد، استشاري الوحدة الهندسية بكلية الهندسة، عن «عدم جدوي التغيير من الالكتروني إلى اليدوي، وضرورة اعادة الاصلاح أو التغيير»، مؤكدًا في تقريره أن الأجهزة الحالية «غير آمنة، وتسبب انفجارات بالمبني وتهدد صحة المرضى».

وكشف التقرير أن التوصيلات الداخلية للأجهزة «غير مؤمنة تمامًا، مما تؤدي إلى حدوث ماس كهربائي، مما يعرض حياة الفنين والمنشأة للخطر».

مستندات تكشف فساد المستشفيات الجامعية بالمنيا

وكشف مسؤولين بالمستشفى أنه رغم صرف 70 ألف جنيه لأعمال الصيانة، إلا أن ذلك لم يؤدي للاصلاح، وأن الاجهزة تحتاج إلى مبلغ جديد للصيانة قد يزيد على 120 الف جنيه، رغم وجود خطاب صادر من الشركة التي قامت بالصيانة بان الاجهزة تعمل بحالة جيدة لمدة عام، دون الحقيقة.

مستندات تكشف فساد المستشفيات الجامعية بالمنيا

وأحال الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، 4 مسؤولين للتحقيق «لتورطهم في ارتكاب مخالفات مالية وإدارية، مما أدى إلى تعطل الأجهزة، وتعريض حياة المرضى والموظفين للخطر»، كما قرر تكليف لجنة فنية بدراسة إعادة التشغيل.

مستندات تكشف فساد المستشفيات الجامعية بالمنيا

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تقارير: إهدار مليون و900 ألف جنيه بسبب التعقيم المركزي بـ«نساء وتوليد» المنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق