أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يطلق مبادرة لتطوير أحياء مصر الجديدة والمعادي والزمالك

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أهمية تجربة تشكيل مجالس أمناء لأحياء المعادي ومصر الجديدة والزمالك من الشخصيات العامة المقيمة بتلك المناطق.

وأوضح «سعيد» أن ذلك يأتي في إطار مبادرة «الأحياء الدبلوماسية» للارتقاء ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين بمشاركة المجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية الجادة والكيانات الاقتصادية والشخصيات العامة. وتعهد المحافظ بتعميم تلك التجربة على أحياء أخرى قريبا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ لمتابعة سير الأعمال بالأحياء الثلاثة بحضور نواب المحافظ، ورؤساء أحياء مصر الجديدة، وغرب القاهرة، والمعادي، ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من القيادات.

وأشار المحافظ إلى الجهود المبذولة في تلك الأحياء لرفع كفاءتها بمساعدة المواطنين ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية. ففي المعادي، يجري حاليا توسعة نفق زهراء المعادي، وتركيب 1800 كشاف كهرباء بلمبات موفرة، ورفع كفاءة شارع 9 وعدد من المربعات بالحي.

وفي حي مصر الجديدة، أشار محافظ القاهرة إلى أنه جار العمل على إعادة تخطيط وتجميل ميدان الإسماعيلية وشوارع أبوبكر الصديق وعثمان بن عفان وعدد من المربعات بالجهود الذاتية. وفي الزمالك، يجري حاليا إعادة رفع كفاءة وتطوير شارع 26 يوليو بأكمله مع تقسيم الشوارع الداخلية إلى مربعات جار حالياً رفع كفاءتها بالكامل.

كما أصدر المحافظ تعليماته ببدء العمل في تطوير كورنيش الزمالك من شجرة الدر وصولا إلى منطقة الجبلاية، وإعادة الرصف والإنارة والتخطيط المروري وتقليم الأشجار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يطلق مبادرة لتطوير أحياء مصر الجديدة والمعادي والزمالك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق