أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» و«الاتصالات» يبحثان عن آلية لمنع الغش الإلكتروني

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، عقد المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل لجان السير، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016، كما تبحث وزارة التربية والتعليم مع وزارة الاتصالات عن آلية لمنع الغش الالكتروني.

من جانبه، قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن المقابلات بدأت أمس السبت للمتقدمين للعمل كرؤساء لجان سير الامتحان ثم المراقبين الأوائل ثم رؤساء مراكز توزيع الأسئلة.

وأضاف «سعد» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن المقابلات تستمر لمدة أسبوعين نظرا لارتفاع أعداد المتقدمين إلى لأكثر من 11 ألف و200 متقدم، وأوضح أن تصفية المتقدمين ستتم إلكترونيا في مايو المقبل بعد توزيعهم عشوائيا ومراجعة بياناتهم لاختيار 3 آلاف و200 فقط.

وأشار «سعد» إلى أن المشاورات مازالت مستمرة بين وزارة التعليم ووزارة الاتصالات لبحث آلية لمنع الغش الالكتروني، وسيتم تدريب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بيانات ومعلومات عن كل حالات الغش التي تم ضبطها خلال السنوات السابقة في الامتحان، ومنحهم البيانات الكافية وتدربيهم على طرق اكتشاف الوسائل الإلكترونية الحديثة في الغش.

وأضاف أنه سيتم تدريب رؤساء اللجان على تشديد إجراءات تفتيش الطلاب قبل دخولهم لجنة الامتحانات، وإصدارهم تعليمات للملاحظين والمراقبين على ضرورة الانتباه جيدا من الطلاب أثناء توزيع أوراق الأسئلة على الطلاب داخل لجنة الامتحانات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» و«الاتصالات» يبحثان عن آلية لمنع الغش الإلكتروني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق