أهم الأخبار اليوم .. حزن وترقب في المطرية بعد فقد اثنين من طاقم «زينة البحرين»

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعيش مدينة المطرية حالة من الحزن والترقب عقب الإعلان عن فقد اثنين من الصيادين أبناء المدينة ضمن طاقم مركب «زينة البحرين» العالقة قبالة الشواطئ السودانية.

وقال طه الشريدي، رئيس النقابة المستقلة للصيادين، إن اثنين من الصيادين أبناء مدينة المطرية ضمن صيادي المركب، وهما شرف عباس شتيوي، 50 سنة، ولديه 4 أبناء، هم هبة وأحمد ونيرة وعبدالرحمن، والثاني رضا أنور على هتيمي، 41 سنة، ولديه طفلتين صغيرتين هما مي وميادة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتحدد مصير جميع الصيادين على المركب، حيث توجه فريق من البحرية المصرية للمنطقة للبحث عنهم ولم ينته عملها بعد.

وأضاف: «علمنا بعد التواصل مع الصيادين بالسويس أن المركب حدث له عطل مفاجئ بمنطقة ماس بريت قبل 3 أيام ورمى البحارة الهانكور في المياه لتثبيتها ولكن بسبب شدة الرياح وارتفاع الأمواج المصاحبة لنوة الكرم التي يشهدها البحر الأحمر انقطعت سلسلة الهانكور، وانحرفت المركب بفعل التيارات الهوائية والأمواج حتى وصلت إلى منطقة السبعات وهي منطقة شعاب مرجانية وتمكن لنش صيد من نقل اثنين من البحارة لأقرب منطقة حرس حدود سودانية، والتي تبعد 30 ميل بحري عن السبعات».

وأكد أنه حتى الآن لا يوجد أي معلومات عن باقي طاقم المركب وأن الأهالي في انتظار جهود البحرية المصرية والتي خرجت للبحث عنهم، مطالبا بتدخل الخارجية المصرية من خلال سفارة مصر بالسودان للبحث عن المصريين وإعادتهم لوطنهم سالمين.

وفي منزل أسر الصيادين العالقين بالمطرية سادت حالة من الحزن والألم بين ذويهم خوفا من أن يصيبهم مكروه كما حدث من قبل مع غيرهم حيث أن المدينة المطرية تشهد سنويا وفاة وسجن عشرات الصيادين بالبحر الأحمر سواء من دولة السودان أو السعودية وكان آخرها احتجاز 101 صياد مصري في السجون السودانية لعدة شهور.

وقال حسن عباس شتيوي، شقيق أحد المفقودين: «نسأل ربنا يرجعهم سالمين فقد عانينا على مدار شهور سابقة من القبض على ابني واحتجازه بالسودان ولولا تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي كنا فقدناه للأبد والبلد، وأسر الصيادين مش حمل أخبار سيئة أخرى، والله إحنا من وقت الخبر وإحنا في حالة حزن مكتوب وبنحاول نخفف عن أولاد الصيادين لكن للأسف الأخبار مش مطمئنة وحتى الآن لا نعرف مصيرهم ونتواصل كل دقيقة مع الصيادين بالسويس ودمياط علشان نعرف أي أخبار».

وأضاف: «طول ما بحيرة المنزلة رايحة للبلطجية وأصحاب النفوذ عمر ما في صياد فيها هيرتاح ونفضل كل يوم نقدم شهداء بيدفعوا حياتهم ثمن الرزق القليل سواء في البحيرة أو في البحر».

وطالب أهالي المطرية بالتدخل للبحث عن الصيادين المفقودين والتدخل لتطهير بحيرة المنزلة من البلطجية وإعادتها للصيد الحر للصيادين الغلابة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حزن وترقب في المطرية بعد فقد اثنين من طاقم «زينة البحرين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق