أهم الأخبار اليوم .. وفاة 3 حالات بـ«أنفلونزا الخنازير» في الإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الدكتورة سعاد فريد المشرف العام على وحدات مكافحة الفيروسات الكبدية بمستشفيات جامعة الإسكندرية وفاة أول 3 حالات مصابة بالانفلونزا الموسمية المعروفة إعلاميا بـ«إنفلونزا الخنازير» داخل مستشفيات جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى وفاة 5 حالات أخرى نتيجة أمراض أخرى مصاحبة للإنفلونزا الموسمية وذلك حتى 31 يناير.

وأضافت «فريد»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن من بين الوفيات الثمانية حالة توفيت بمستشفى الشاطبي للنساء والتوليد السبت، مشيرة إلى أن عدد الحالات المصابة بالفيروس، حتى الآن، ارتفعت إلى 33 حالة بدلاً من 21 حالة الأسبوع الماضى فضلاً عن اكتشاف حالتين جديدتين بمستشفى الشاطبي للأطفال وتم أخذ عينات منهما لتحليلهما في معامل مستشفى الحميات بالإسكندرية.

وأوضحت المشرف على وحدات الفيروسات الكبدية بجامعة الإسكندرية أن المستشفى الرئيسي الجامعي (الميري) يوجد به 17 حالة مصابة بالإنفلونزا الموسمية من إجمالي 33 حالة منهم 6 حالات أثبتت العينات إيجابية الفيروس، بينهم مشرفة تمريض بالمستشفى، و6 حالات مازالت تحت الاختبار، و5 حالات أثبتت العينات سلبية الفيروس.

وأشارت إلى أن عدد حالات الوفيات بالمستشفى الأميري 3 حالات بينهم حالة وحيدة من الحالات الإيجابية وحالتين من الحالات السلبية فيما تم خروج 3 حالات بعد تحسن حالتهم بواقع حالتين من «الإيجابي» وحالة من «السلبي» وبقاء الحالات الأخرى تحت العلاج بالمستشفى بينهم مشرفة التمريض.

وقالت إن المستشفى الجامعى الجديد يوجد به حالتين واحدة ايجابية وتم خروجها بعد تحسن حالتها ووفاة الحالة السلبية بسبب مشاكل صحية مصاحبة للإنفلونزا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وفاة 3 حالات بـ«أنفلونزا الخنازير» في الإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق