أهم الأخبار اليوم .. الأزهر يطلق دورة «تجديد الخطاب الديني» لنشر المفاهيم الصحيحة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلق الأزهر الشريف، الأحد، فعاليات دورة تجديد الخطاب الديني للوعاظ والخطباء بالجامع الأزهر، بهدف نشر المفاهيم الدينية الصحيحة ومواجهة التطرف والتشدد الدينى والتشويه المتعمد لصورة الإسلام.

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، في كلمته الأحد، خلال افتتاح دورة تجديد الخطاب الدينى للوعاظ والخطباء بالجامع الأزهر إن الإسلام يواجه حالة من التطاول والهجوم ممن لا يحسنون قراءة التراث وفهمه، مشيرًا إلى أن التجديد في الإسلام لا يتوقف بل هو عملية دائمة مستمرة، مشيرًا إلى أن بعض الفروع تركت ليختلف فيها العلماء رحمة بالناس ومراعاة لاختلاف الأحوال والأزمان بحيث لا تجمد عند حكم واحد.

وذكر أنه يمكن أن يوجد أكثر من مجدد في العصر الواحد، حيث اتسم عصر الصحابة بالتجديد وأبرز مجدديهم عمر بن الخطاب واستحدثوا الخلافة التي تولاها أبوبكر، حيث إن الخليفة واحد وطريقة الاختيار مختلفة والغاية واحدة هي استقرار أحوال المسلمين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الأزهر يطلق دورة «تجديد الخطاب الديني» لنشر المفاهيم الصحيحة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق