أهم الأخبار اليوم .. وزيرة التعاون الدولي: لن يتحقق النمو بدون خلق فرص عمل للشباب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعربت وزير التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، عن سعادتها بوجودها في افتتاح منتدى الشباب العربي، مشيرة إلى أن النمو لن يتحقق بدون التعامل مع قضايا الشباب والابتكار والتدريب وخلق فرص العمل.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها الوزيرة، الأحد، خلال افتتاح منتدى الشباب العربي، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستضيفه مكتبة الإسكندرية اعتبارا من الأحد، وحتى الثلاثاء.

وقالت الدكتورة سحر نصر إن مصر تتميز بأن 40% من تعداد سكانها شباب، أقل من 25 عاما، معتبرة أن تلك المعدلات العمرية الصغيرة في مصر فرصة وليست تحديا، موضحة أن صغار السن يكونوا عاملا للنمو وليس عبئا اقتصاديا، فالشباب خالقون للفرص وليسوا باحثين عن الوظائف.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالشباب، بعدما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أن 2016 هو عام الشباب، مؤكدة أن الحكومة قامت باتخاذ إجراءات خاصة بالتمويل متناهي الصغر، وكذلك إعداد وصياغة القوانين لدمج رواد الأعمال الصغار في العملية التنموية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزيرة التعاون الدولي: لن يتحقق النمو بدون خلق فرص عمل للشباب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق