أهم الأخبار اليوم .. وزير العدل من الدقهلية: احتفال شعبي كبير في 25 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أحمد الزند، وزير العدل، الثلاثاء، أن مصر ستفاجئ العالم باحتفال شعبي كبير في 25 يناير المقبل، قائلاً: «ندعو الله أن يحفظ مصر من الفتن ما ظهر منها وما بطن ويجب أن نظهر للعالم أننا كمصريين نملك إرادة الاحتفال، وأن هذا اليوم عيد للمصريين جميعًا ويحمل ذكرى عزيزة علينا جميعًا».

وأضاف «الزند» على هامش افتتاحه لمحكمة تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية، الثلاثاء: «مصر تتبوأ مكانة مميزة وستظل كذلك بفضل وجود قيادة مميزة وحكيمة هي الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي بفضله وخبرته وحكمته أصبح لدينا جيش قوي ومميز نستطيع أن نفخر به».

وأشار الوزير، في كلمته عقب افتتاح المحكمة، إلى أن «أول تكليف لي من السيسي هو نشر قصور العدالة في ربوع مصر وأنه سيدبر الأموال اللازمة لبناء المحاكم الجديدة لو كان لدى وزارة العدل أي قصور مالي وسوف نفتتح العديد من المحاكم قريبًا حتى نحقق تكليف الرئيس».

وتابع: «وأقول لكم الآن ليس بالمباني وحدها يتحقق العدل والذي هو اسم من أسماء الله وهو القيمة التي حرص عليها الدين الإسلامي، فالعدالة تتحقق بالقاضي ويقولون إن العدالة عمياء والمقصود بهذا التعبير أنها لا تميز بين خصم وخصم وكأنها تتصنع أنها لا تراهما حتى لا يطمع فيها أحد ويشعر الجميع بأنهم متساوون، ولكنني أقول لكم العدالة ليست عمياء هي مبصرة ومبصرة بقوة وترى أن الشعب المصري الأبي الذي صنع التاريخ ويصنعه الآن أيضًا عانى كثيرًا من إهمال بعض المسؤولين لفترات طويلة، ولكني أعاهدكم الآن أن هذا التاريخ الذي يثير الشجن انتهى للأبد ولن يعود».

وأكد «الزند» أن قضاة مصر من أفضل قضاة العالم، قائلاً: «نحن والحمد لله لدينا قضاة وكلكم تعلمون مدى حرصهم لإرساء قواعد العدل وعلى تفانيهم وإخلاصهم في عملهم من أجل وطنهم، ولكم أن تفخروا بقضاتكم فآخر إنجاز هو أداؤهم المميز في انتخابات مجلس النواب وكنت قطعت عهد على نفسي أمام الله بأني سوف أجري أنظف وأنزه انتخابات شهدتها مصر وبفضل قضاة مصر أوفيت بوعدي وأصبحت انتخابات النواب ليست أنزه انتخابات في مصر ولكنها أنزه انتخابات في العالم».

وداعب الوزير النائب أحمد همام بقوله: «ياسيادة النائب أخبار نوابهم في تركيا إيه دلوقتي»، فرد النائب: «اطمئن سيادتكم أنه لا يوجد نواب لمصر سوى نواب البرلمان المصري وغير ذلك خونة».

واستطرد «الزند» قائلاً: «أدعوكم عندما تريدون التسرية عن أنفسكم أن تشاهدوا قنواتهم فهي تقدم لكم الكوميديا»، مضيفًا أن «هناك متربصين كثيرين بمصر لكننا نسير على الطريق الصحيح وسيحمى الله مصر وشعبها بفضل ترابطنا والتفافنا حول القائد العظيم السيسي فنحن أقوياء ولدينا جيش وشرطة أقوياء يضحون بحياتهم من أجل الوطن».

ووجه التحية لقوات الجيش والشرطة ولشهداء الوطن، فيما هتف الحضور «تحيا مصر» و«بنحمك يازند» و«بنحب السيسي».

واشتكى الوزير من سوء حالة طريق (القاهرة- المنصورة)، قائلاً: «هأكلم زميلي العزيز وزير النقل أن ينظر بعين الحنان والعطف لهذا الطريق لأنه مجهد جدًا».

واستجاب الوزير لمطالب الأهالي بإنشاء دائرة أو مامورية استئنافية بمحكمة تمى الأمديد وإنشاء مكتب شهر عقاري نموذجي، كما استجاب لطلب ممثل نقابة المأذونيين الشرعيين بتوفير مكان لهم بالمحاكم.

وقرر الوزير صرف مكافأة شهر لرئيس المحكمة الابتدائية والعاملين بها وشهر مثله للعاملين من الفنيين والإداريين والمهندسين أبناء صندوق أبنية المحاكم بوزارة العدل.

وداعب الوزير الحضور قائلاً: «تمى الأمديد انفردت ما بين مدن مصر إني ما قدرتش أفسر معناها»، فرد الحضور «أصلها منديس ياريس عاصمة مصر في عهد الأسرة الـ 14».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير العدل من الدقهلية: احتفال شعبي كبير في 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق