أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة: لم نصدر تراخيص أكشاك منذ 4 سنوات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إنه لم يصدر ترخيصًا لأي كشك جديد بالقاهرة خلال الأربع سنوات الماضية، وإن أجهزة المحافظة تعمل جاهدة على رفع أي أكشاك تعمل بها بدون ترخيص، وكذلك المخالفة لشروط الترخيص، إذا ثبت سرقتها للتيار الكهربي أو تخطيها للمساحة المحددة لها.

وأضاف «السعيد»، وفقًا لبيان صادر عن المحافظة الإثنين، خلال لقائه بنواب البرلمان عن محافظة القاهرة، إن الترخيص بإقامة أكشاك هو «تصريح مؤقت يجدد سنويًا لشخص بعينه، وفي حالة وفاته ينتهي العمل به، وفقًا للقانون».

وأكد محافظ القاهرة أنه لا مجال للتعيين بالحكومة إلا من خلال الإعلان والمسابقات التي تعلن في كافة وسائل الإعلام على المواطنين لتحقيق المساواة والشفافية.

واستعرض النواب، خلال اللقاء، أهم المشكلات والتحديات التي تواجههم في دوائرهم، والخاصة برفع مستوى الخدمات في كافة المجالات، بإنشاء مستشفيات ومراكز صحية ومدارس، للتغلب على الكثافة الطلابية العالية، وإنشاء وحدات ونقاط أمن ومرور ومطافئ بعدد من المناطق، وكذلك المطالبة بتوفير أسواق لتجميع الباعة الجائلين، ومراكز ثقافية وشبابية وإنشاء مكتب شهر عقاري بمدينة السلام.

وأشار عدد من النواب إلى وجود قطع أراضي أملاك دولة تعدى عليها البعض، وشددوا على أهمية تدخل المحافظة السريع للحفاظ عليها واستردادها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة: لم نصدر تراخيص أكشاك منذ 4 سنوات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق