أهم الأخبار اليوم .. العربي يشيد بالجهود الفرنسية لإحياء مفاوضات السلام في فلسطين

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ترحيبه وتقديره للموقف الفرنسي، الذي عبَّر عنه وزير خارجية فرنسا، لوران فابيوس، بشأن الدعوة لعقد مؤتمر دولي لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال العربي، في بيان صادر عن مكتبه، الإثنين، إن الموقف الفرنسي يتفق مع الموقف العربي، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود لإنجاح المساعي الفرنسية المبذولة في هذا الشأن لإنفاذ حل الدولتين، وذلك على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وشدد على استعداد جامعة الدول العربية للتعاون والتنسيق مع الحكومة الفرنسية لإنجاح جهودها في هذا الإطار.

وطالب العربي المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل، لإجبارها على إنفاذ حل الدولتين والانصياع لقرارات الشرعية الدولية، لإنجاز التسوية النهائية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. العربي يشيد بالجهود الفرنسية لإحياء مفاوضات السلام في فلسطين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق