أهم الأخبار اليوم .. «السياحة الإلكترونية»: 30 شركة بدأت بيع البرامج الداخلية ببطاقات الائتمان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصطفي سلطان، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية، إن أكثر من 30 شركة سياحة بدأت في بيع برامج السياحة الداخلية من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات«ايه. تي. ام»، متوقعا أن يزداد الإقبال على برامج السياحة من خلال طريقة البيع الجديدة.

وأضاف «سلطان»، لـ«المصري اليوم»، أن عددا كبيرا من شركات السياحة يتجه حاليا لتجربة البيع بهذا الشكل، نظرا للتسهيل في طريقة السداد، حيث يتمكن المستهلك من شراء برامج السياحة ويسدد على 6 شهور، وأن اللجنة ستتابع وتدرس نتائج بيع البرامج السياحية وحجم أعمالها بشكل ربع سنوي، حتى تتمكن من تقييم النتائج وتطوير البرامج بشكل يلبي احتياجات المستهلكين.

وفي سياق متصل، قال «سلطان» إنه على القطاع السياحي أن يدرك أن الدخول لعصر المعلوماتية والتسويق الإلكتروني، أصبح ضرورة العصر، وكشف أن الأسواق العربية على سبيل المثال «لا تلعب شركات السياحية التقليدية دورا رئيسيا فيها، وهو ما يتضح من سلوك السائح العربي عند اختيار وجهته التي يسافر إليها».

وأشار «سلطان» إلى أن السائح العربي يختار طريقة سفره من خلال البوابات الإلكترونية المتخصصة بمجال السياحة، ثم يتجه لحجز إقامته في الفندق، وحجز تذاكر الطيران، خاصة بالنسبة لمصر، نظرا لمعرفة السائح العربي بها، كما يتمكن من حجز رحلاته داخل المقصد السياحي عبر الإنترنت، وهو ما يستلزم إعادة النظر في طريقة تسويق المقاصد المصرية للسائح العربي من الشكل التقليدي إلى التسويق الالكتروني .

وتشير الاحصائيات الرسمية إلى أن السياحة العربية تمثل 17% من حجم السياحة الوافد إلى مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «السياحة الإلكترونية»: 30 شركة بدأت بيع البرامج الداخلية ببطاقات الائتمان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق