أهم الأخبار اليوم .. مغازي: 224 مليون جنيه لتطهير بوغاز مثلث الديبة ببحيرة المنزلة وتحسين نوعية المياه

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، التزام الحكومة بمسؤولياتها الوطنية تجاه القضاء على مصادر التلوث البيئي لشبكة المجاري المائية، وعلى رأسها تحسين نوعية المياه لبحيرة المنزلة لتنمية الثروة السمكية بتكلفة إجمالية 213 مليون جنيه، بالإضافة إلى تأهيل وتطهير الترع الصغيرة بقيمة 11 مليون جنيه، ليصل إجمالي الاعتمادات المالية للمشروعين لـ224 مليون جنيه.

وأضاف مغازي، في تصريحات عقب توقيع عقد مشروع تكريك شرق بوغاز مثلث الديبة بين هيئة حماية الشواطئ والشركة العامة لاستصلاح الاراضي، الإثنين، أن تكلفة العقد بلغت 105 ملايين جنيه بهدف تحسين حركة التيارات البحرية داخل بحيرة المنزلة وتجديد شباب البحيرة، موضحا أن هيئة حماية الشواطئ تنفذ حاليا المرحلة الثانية بإنشاء قناة شعاعية على امتداد بوغاز اشتوم الجميل القديم ببورسعيد، حيث بلغت نسبة التنفيذ 60% بالإضافة إلى تنفيذ 75% من القناة الإشعاعية الثانية على امتداد بوغاز اشتوم الجميل الجديد، علاوة على تنفيذ 20% من تكريك بوغاز مثلث الديبة «الصوفارة» شرق مصب فرع دمياط، لافتا إلى أنه تم توقيع عقد بقيمة 108 ملايين جنيه لتكريك جنوب غرب بوغاز المثلث بدمياط.

وأوضح مغازي أن مشروع تكريك جنوب غرب البوغاز سيسهم في تحسين جودة المياه وتنمية الثروة السمكية بمنطقة المثلث، والتي تزيد مساحتها عن 40 ألف فدان.

من ناحية أخرى، وقع مغازي وسها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي، الإثنين، بروتوكول مشروع تأهيل الترع الصغيرة من الحشائش، ممول من الصندوق بـ11.9 مليون جنيه، في إطار حماية جوانب نهر النيل وشبكات الترع لتقليل الفواقد وإضافة البعد الجمالي والبيئي لها.

وقال مغازي إن البروتوكول الجديد يستهدف تنفيذ 7 مشروعات بالقليوبية والجيزة، بهدف إحلال وتجديد شبكات الري بالتدبيش بالأحجار لتقليل الفاقد منها، ورفع كفاءة التشغيل للتغلب على مشاكل قطاعات الترع الصغيرة التي تسبب ضعف وصول المياه لنهايات الترع، فضلا عن تجديد وصيانة الأعمال الصناعية الواقعة على الترعة .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مغازي: 224 مليون جنيه لتطهير بوغاز مثلث الديبة ببحيرة المنزلة وتحسين نوعية المياه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق