أهم الأخبار اليوم .. تصنيف «ويب ميتريكس» العالمي: جامعة طنطا الـ 13 محليًا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، احتفاظ الجامعة بترتيبها بين المؤسسات التعليمية في مصر، إذ جاءت في المركز 13 من بين 63 مؤسسة تعليمية وذلك وفقاً لتصنيف «ويب ميتريكس» العالمي الصادر في يناير 2016.

كما أعلن ارتفاع موقع الجامعة على المستوى العربي إلى المركز 37 بدلاً من 43، أما على المستوى الأفريقي حصلت الجامعة على المركز 39 بدلاً من 41، وعلى مستوى جامعات شمال إفريقيا قفز ترتيب الجامعة إلى المرتبة 16 بدلاً من 21.

وذكر الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هذا التصنيف يعتمد على حجم الصفحات المنشورة على الإنترنت بواسطة الجامعة من خلال محركات البحث الشهيرة مثل «جوجل»، وسهولة الاستخدام لموقع الجامعة، الذي يمكن التعرف عليه من خلال العدد الكلي للروابط الإلكترونية الخارجية الفريدة المستلمة بواسطة موقع كل جامعة، وكذلك الملفات الثرية لبيانات ومعلومات الجامعة المنشورة وذلك بعد التقييم الأكاديمي لها.

وأكد أن ذلك ما يشجع بالدرجة الأولى الجهات الأكاديمية في العالم لتقديم ما لديها من أنشطة علمية تعكس مستواها التعليمي والبحثي المتميز على الإنترنت.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تصنيف «ويب ميتريكس» العالمي: جامعة طنطا الـ 13 محليًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق