أهم الأخبار اليوم .. مايا مرسى رئيسا للمجلس القومي للمرأة.. ورئيس الوزراء يشيد بالانتخابات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالأجواء التي تمت فيها انتخابات رئيس المجلس القومي للمرأة، مؤكدا أن هذه هي الصورة الحقيقية لمصر، وثمَّن دور المرأة المصرية على مر الحقب الزمنية المختلفة ودورها في الحياة السياسية والاجتماعية، خاصة في الفترة الحالية.

وأسفرت الانتخابات عن فوز الدكتورة مايا مرسي، بمنصب رئيس المجلس القومي للمرأة، بـ17 صوتا، مقابل 11 صوتا للدكتورة عزة هيكل، من إجمالى الحضور (30 عضوا)، في الانتخابات التي جرت الإثنين بمقر مجلس الوزراء.

وتمت الانتخابات تطبيقا لأحكام القرار الجمهوري 90 لسنة 2000 بإنشاء المجلس القومي للمرأة، والقرار الجمهوري الخاص بتشكيل المجلس الجديد، بإجراء الانتخابات في أول جلسة للمجلس عقب تشكيله على منصب رئيس المجلس، وتقدم للترشح 3 عضوات هن الدكتورة مايا مرسي، والدكتورة عزة هيكل، والسفيرة منى عمر، ولم تحصل أي منهن على الأغلبية المطلوبة ( 14 صوتا+ 1)، وأعيدت الانتخابات بين الحاصلتين على أعلى الاصوات.

يذكر أن الدكتورة مايا مرسي، تعمل رئيسا للفريق الإقليمي لسياسات تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين ببرنامج الأمم المتحدة الإقليمى منذ عام 2013، وعملت رئيسا لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للمساواة بين الجنسين خلال الفترة من عام 2010 حتى عام 2013، ورئيسا لصندوق الأمم المتحدة للمرأة لمدة 10 سنوات بمصر من عام 2000 حتى 2010.

كما عملت عضوا لفريق وضع السياسات في برامج الأمم المتحدة بمصر، منذ عام 1994 حتى عام 2000.

وحصلت الدكتورة مايا مرسي على بكالوريوس العلوم السياسية في الجامعة الامريكية عام 1994، ودرجة الماجستير في الإدارة العامة بجامعة سيتي بالولايات المتحدة عام 1996، ودرجة الماجستير الثانية في إدارة الأعمال عام 1997 من نفس الجامعة، كما حصلت على الدكتواره عام 2008 في السياسات العامة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مايا مرسى رئيسا للمجلس القومي للمرأة.. ورئيس الوزراء يشيد بالانتخابات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق