أهم الأخبار اليوم .. بروتوكول تعاون بين «القومى ‫لحقوق الإنسان» ووزارة الهجرة لدعم المصريين بالخارج

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ونبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الإثنين، بروتوكول تعاون لدعم جهود الوزارة.

وقال «فائق»، وفقًا لبيان صادر عن المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وزارة الهجرة تؤدي دورًا مهمًا في حماية وكفالة حقوق وحريات المصريين بالخارج، وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة تجاه الدولة.

وأوضح رئيس «القومي لحقوق الإنسان» أن البروتوكول له أهداف مهمة، منها تأكيد المواطنة لكل المصرىين، سواء بالداخل أو بالخارج، وسيتضمن تعاون في مجال التدريب والدراسات والأبحاث، مشددًا على ضرورة أن يشعر المواطن المصري في الخارج بالأمان، وأنه موجود ومتواصل مع كافة مؤسسات الدولة «لأنهم بمثابة سفراء لمصر بالخارج وقوة اقتصادية واجتماعية لها».

‫وقالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن الوزارة تتعاون مع كافة الجهات المعنية لدعم ومزاولة نشاطها، لحماية حقوق المصريين في الخارج، مشددة على أن المواطنة ليست حق للمواطن المصرى في الداخل فقط، ولكن في الخارج أيضًا، وعلى أهمية توفير نظام متكامل للتأمين والمعاشات خاص بالمصريين في الخارج «لأنها حق أصيل لهم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بروتوكول تعاون بين «القومى ‫لحقوق الإنسان» ووزارة الهجرة لدعم المصريين بالخارج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق