أهم الأخبار اليوم .. «الدفاع عن الطفل» تطالب البرلمان باستحداث لجنة لحماية الأطفال

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم أحمد مصيلحي، رئيس شبكة «الدفاع عن الأطفال» وخبير حقوق الطفل، بطلب لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، لاستحداث لجنة لحقوق الطفل وحمايته، بمناسبة إعداد اللائحة الجديدة للبرلمان.

وعرض «مصيلحي»، في طلبه، بعض الاقتراحات لإنقاذ الأطفال، الذين يمثلون نحو 40% من تعداد سكان مصر، من الأخطار والانتهاكات التي يتعرضون لها.

وقال «مصيلحي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن العديد من الدول المتطورة تأخذ في سياستها العامة حماية الأطفال، وتبدأ من برلمانها الذي يعبر عن جموع الشعب، وهي وسيلة تجعل الدولة توفر كل التدابير الإدارية والاجتماعية والتعليمية والصحية، لحماية الأطفال من جميع أشكال العنف والاستغلال والإساءة والإهمال.

وأشار «مصيلحي» إلى أن تقديم هذا الطلب يأتي بعدما انتشرت بشكل ملحوظ ظواهر خطف الأطفال واستغلالهم في التسول والمتاجرة بهم وتهجير بعضهم عبر الحدود، مطالبا بأن يترأس اللجنة عضوا من القانونيين والحقوقيين، حتى يتمكن من القيام بدوره لمراقبة ودعم الأداء الحكومي في رعاية الأطفال».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الدفاع عن الطفل» تطالب البرلمان باستحداث لجنة لحماية الأطفال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق