عاجل

أهم الأخبار اليوم .. 3 لجان بيطرية لاحتواء حالات الإصابة بالحمى القلاعية بالشرقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شكلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، 3 لجان بيطرية من الإدارة المركزية للطب الوقائي ومديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية والإدارة البيطرية بالزقازيق لمتابعة الحالة الصحية للماشية في 3 قرى بالمحافظة، تضم النخاسة والنكارية وشيبة التابعة لمركز الزقازيق بعد الابلاغ عن وجود حالات اصابة بالحمي القلاعية.

وأكد تقرير صادر عن الهيئة عدم حدوث حالات نفوق لرؤوس الماشية وقيام عدد من المزارعين بذبح بعض الماشية المصابة طبقا لنظام ذبح الطوارئ، مشيرا إلى أن حالات الإصابة ترجع لعدم قيام المربين بالتحصين بالأمصال المعتمدة لمكافحة الحمى القلاعية.

وشدد التقرير على أنه تم إغلاق سوق الماشية الذي يخدم هذه القري ومنع حركة هذه الحيوانات والبدء في أعمال التحصين الحلقي في نطاق البؤرة وعلاج الحيوانات المصابة وعزلها عن الحيوانات السليمة، بينما تواصل فرق التقصي للوقوف على الحالة الوبائية في نطاق البؤرة وسحب عينات من الحيوانات المصابة وتحليلها بمعرفة المعمل التابع لمعهد بحوث صحة الحيوان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 3 لجان بيطرية لاحتواء حالات الإصابة بالحمى القلاعية بالشرقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق