أهم الأخبار اليوم .. عبدالغفار شكر: رجال الأعمال يريدون قوانين تعطيهم الحق فى فصل العمال

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عبدالغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى السابق، إن رجال الأعمال لا يريدون قانونا يكبل أياديهم تجاه قضايا الاستغناء عن العمال، حيث كانت القوانين السابقة تمنحهم هذا الحق دون ضمانات.

وأوضح عبدالغفار، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن النقطة الرئيسية للعمال محل الاهتمام هى الفصل التعسفى، مشيرا إلى أن القوانين السابقة كانت تنهى علاقة العمل ويلجأ العمال للقضاء دون الحصول على مرتباتهم وهذا يعد تهديدا لأسرهم بالكامل. وتابع: يجب على المشرع قبل إقرار قانون العمل الجديد أن يتم طرحه للحوار المجتمعى بمشاركة النقابات العمالية ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس القومى لحقوق الإنسان باعتباره كيانا محايدا يدافع عن حقوق الإنسان وحق المواطن فى المعيشة. وشدد على ضرورة وضع معايير للاستغناء عن العامل ومنها غيابه المتصل دون إبلاغ جهة عمله أو إفشاء أسرار العمل أو عدم الإنتاج بدلا من أن تكون كل الصلاحيات بيد صاحب العمل. وأشار إلى أن كثرة رجال الأعمال فى مجلس النواب وانحيازهم لأصحاب الأعمال دون العمال أنفسهم ستتم مواجهته بنواب آخرين لديهم برامج واضحة فى التصدى لمثل هذه المشاكل، كما أن الرأى العام أقوى من البرلمان وسيفرض رأيه بالتعاون مع النقابات العمالية المستقلة، مؤكدا أن التعنت فى صدور قانون يؤثر بالسلب على العمال فهذا سيؤدى إلى موجة من الغضب يصحبها موجات متعددة من الاعتصامات والإضرابات، مشيرا إلى أن حقوق العمال بسيطة ويكفلها الدستور وعدم الانحياز إليهم ستكون له عواقب وخيمة، كما أنها ستسبب صداعا فى رأس الحكومة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عبدالغفار شكر: رجال الأعمال يريدون قوانين تعطيهم الحق فى فصل العمال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق