أهم الأخبار اليوم .. بدء التشغيل التجريبي لمجمع صوامع الغلال بالقنطرة نهاية فبراير

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، بدء التشغيل التجريبي لمشروع مجمع صوامع الغلال بالقنطرة شرق بأرض سيناء نهاية فبراير، على أن يكون الافتتاح الرسمي للمشروع نهاية مارس، عقب مرور عام واحد على التنفيذ بما يعد إضافة جديدة للمشروعات التنموية على أرض الإسماعيلية بصفة عامة والقنطرة شرق كجزء من تنمية أرض سيناء.

وأوضح المحافظ، في بيان له، الإثنين، أن المشروع يقام على مساحة 20 ألف فدان يشمل 12 صومعة عملاقة لتخزين الغلال بطاقة تخزينية تبلغ 60 ألف طن بتكلفة تقارب 120 مليون جنيه ضمن المشروع القومي لوزارة التموين لإنشاء 25 صومعة مجمعة بمختلف المحافظات المصرية بطاقة تخزينية تقارب مليون ونصف المليون طن من الغلال .

وذكر البيان أن مشروع قرية الأمل بالقنطرة شرق قد قارب على الانتهاء ومن المقرر تسليم المشروع للمنتفعين من شباب الخريجين وصغار المزارعين والذي يعد انطلاقة للمشروع القومي الكبير لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن المشروع يشمل 217 قطعة أرض لشباب الخريجين و20 قطعة لصغار المزارعين و13 قطعة لذوى الاحتياجات الخاصة من إجمالي 500 قطعة بالمشروع .

وأوضح المحافظ أن المشروع يقوم بتخصيص لكل منهم قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة ومنزل ريفى من إجمالي 530 منزلا تم بناؤها وتشيدها وتزويدها بكافة المرافق والخدمات الأساسية بالإضافة إلى نقطة شرطة ومجمع للخدمات ومدرسة وسوق تجارى ووحدة صحية، فضلًا عن ضم 514 صوبة زراعية و68 بيتا زراعيا مزودة بشبكة ري حديثة على أحدث وسائل تكنولوجيا الزراعة .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بدء التشغيل التجريبي لمجمع صوامع الغلال بالقنطرة نهاية فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق