أهم الأخبار اليوم .. هاني عازر: يجب الإسراع في إنشاء القطارات السريعة وتحديث السكة الحديد

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب المهندس هاني عازر، عضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر، بتطوير السكة الحديد، واعتبار مشروع التطوير مشروعا قوميا، فهى ثانى أقدم سكة حديد في العالم، والبدء في تنفيذ القطارات السريعة لمواكبة التطور في صناعة السكة الحديد.

وقال «عازر»، خلال ندوة بالقاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وقدمها الإعلامي شريف عامر، وبدأت بتكريم هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، المهندس هاني عازر، وإهداءه درع الهيئة، إن النمو الحقيقي يبدأ من التعليم الفنى، من خلال تدريب المدربين بإرسالهم إلى الخارج لاكتساب الخبرات والتطورات العالمية وأحدث التقنيات الفنية

وطالب «عازر»، بتشجيع الإبداع كى نتقدم، وتشجيع أفكار الشباب الإبداعية والابتكارات، قائلا: «إنه تعلم الكثير خلال فترة سفره بألمانيا، مثل عدم استسلامه للفشل، ومعرفة ما هي عوامل النجاح والابتكار، وتحديه في الاكتشاف والمعرفة، والإيمان بأن التغيير أمر صعب لكنه ضرورى».

وأكد «عازر»، أن النجاح في الخارج يرتبط بالعلم والمعرفة، مضيفًا أن التحدى بالنسبة له كان كيفية تحقيق هذا النجاح خاصةً أنك كمصرى في بلد أوروبى يعتبرونك غريبًا، فلابد من أن تثبت لهم معرفتك ونجاحك حتى يثقوا بإمكانياتك، موضحًا «كنت أشعر بالفرق بين العقلية المصرية والألمانية، الأمر الذي دفعنى لمعرفة أشياء أكثر ومشاهدة الكبارى والأنفاق ودراستها، وكنت كمهندس أتفوق في كل ما أدرسه ما يثبت إنى كنت أخطو في الطريق الصحيح»، مؤكدا أن مصر في طريقها إلى البناء والتعمير، وأن هناك تقدمًا تحققه حتى ولو بطيئاً.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. هاني عازر: يجب الإسراع في إنشاء القطارات السريعة وتحديث السكة الحديد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق