أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة المنصورة يتفقد وحدة قسطرة القلب بمستشفى الأطفال الجامعي

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد رئيس جامعة المنصورة محمد القناوي، اليوم الإثنين، وحدة قسطرة القلب الجديدة بمستشفى الأطفال الجامعي، وذلك تمهيدًا لافتتاحها في منتصف شهر فبراير الجاري، رافقه عميد كلية الطب السعيد عبدالهادي، ومدير المستشفى أحمد الرفاعي، ورئيس قسم الأطفال على شلتوت، وأستاذ جراحة القلب عادل الجمل.

وقال محمد القناوي، إن الوحدة الجديدة تعد إضافة للمنظومة الطبية داخل جامعة المنصورة، والتي ستعمل على التخفيف عن الأطفال المرضى بالدقهلية ومحافظات الدلتا، موضحًا أن إدارة الجامعة تعمل على الانتهاء سريعًا من وحدة زراعة النخاع، والتي ستكون نقلة نوعية في طب المستقبل، لتؤكد الجامعة ريادتها في الأبحاث والخدمات الطبية.

من جانبه، أكد أحمد الرفاعي، أن وحدة قسطرة القلب الجديدة تعد أحدث وحدة على مستوى الجمهورية، وتم تجهيزها على أحدث المواصفات القياسية الطبية العالمية، وتم تنفيذها بواسطة خبراء إيطاليين، مشيرًا إلى أن الوحدة تقوم بإجراء عمليات قسطرة القلب لتوسيع مجرى الشرايين مع استخدام دعامات لمنع حدوث ضيق في الشرايين، ويتم مراقبتها بواسطة الأشعة السينية وآلات التصوير الطبية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة المنصورة يتفقد وحدة قسطرة القلب بمستشفى الأطفال الجامعي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق