أهم الأخبار اليوم .. اختتام الدورة التدريبية لقوات حفظ السلام المصرية بالكونغو الديمقراطية

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت الأسبوع الماضي فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في إفريقيا، لتدريب قوات حفظ السلام المصرية المخطط سفرها، ضمن بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الإستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وذكرت الخارجية، الاثنين، أن البرنامج التدريبي المكثف، والذي استغرق 5 أيام شمل التعريف بمبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وحماية المدنيين إبان النزاع المسلح، ومكافحة إساءة الاستغلال الجنسى، وآليات التنسيق العسكري- المدنى في عمليات حفظ السلام، وكذلك مهارات إدارة الأزمات والتصالح والوساطة والتفاوض، بالإضافة إلى استعراض خلفية الصراع في الكونغو الديمقراطية، حيث تأتى هذه الدورة في إطار التكليف الصادر للمركز بتقديم دورات تدريبية لكافة مشاركات مصر في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في إفريقيا هو مركز تدريبي تابع لوزارة الخارجية، أنشئ عام 1994، وتم اختياره من قبل الاتحاد الإفريقى كأحد مراكز التميز للتدريب على مهارات حفظ وبناء السلام، حيث يقدم المركز دوراته التدريبية على المستوى الوطنى والأفريقى باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، في مجالات حفظ السلام، وتسوية النزاعات وإدارة الأزمات، وأساليب وفن التفاوض، وغيرها من المجالات التدريبية المرتبطة بالنزاعات وعمليات حفظ وبناء السلام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اختتام الدورة التدريبية لقوات حفظ السلام المصرية بالكونغو الديمقراطية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق