أهم الأخبار اليوم .. القاضي محمد السحيمي يعتذر لوزير العدل عما بدر في استقالته

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم القاضي محمد عبدالمنعم السحيمي، القاضي بمحكمة قنا، باعتذار إلى المستشار أحمد الزند وزير العدل، عما بدر منه خلال اليومين الماضيين من ما اعتبر إساءات تضمنتها الاستقالة التي كان قد تقدم بها إلى مجلس القضاء الأعلى وما صاحبها من تغطية إعلامية.

وكان القاضي «السحيمي» قد حضر بصورة مفاجئة إلى ديوان وزارة العدل، بصحبة والدته وزوجته، وطلب أن يلتقي بالمستشار أحمد الزند، والذي استمع إليه وإلى والدته في شأن ما ورد في الاستقالة والمداخلات والتصريحات الإعلامية التي أدلى بها «السحيمي» في معرض تبرير استقالته.

وأكد القاضي محمد السحيمي في معرض اعتذاره لوزير العدل، أنه حينما علم بحقيقة الأمر في شأن أسباب نقله للعمل بمحكمة قنا، وأن المستشار الزند لم يكن طرفا في هذه المسألة – آثر أن يتقدم باعتذار للوزير وأن يتراجع عن كل ما بدر منه في هذا الشأن على مدى اليومين الماضيين.

وأوضح «السحيمي» للمستشار الزند أنه تأكد خلال الساعات القليلة الماضية- وبصورة يقينية – أنه لم يكن «محل استهداف» من جانب إدارة التفتيش القضائي أو وزارة العدل أو الوزير، وأن عقوبة التنبيه التي وقعت عليه، صدرت عن المستشار الراحل نصر الدين البدراوي مساعد وزير العدل لشؤون التفتيش القضائي وفقا لتحقيقات وإجراءات اتخذت بالكامل إبان عهد الوزير السابق المستشار محفوظ صابر.

من جانبه، قال مصدر قضائي رفيع المستوى إن المستشار أحمد الزند أوضح للقاضي المستقيل، أنه لا يتدخل في عمل إدارة التفتيش القضائي على وجه الإطلاق.

وكشف المصدر النقاب عن أن مشروع الحركة القضائية الأخيرة الذي أعدته إدارة التفتيش القضائي بالوزارة، كان قد تضمن نقل «السحيمي» للعمل بمحكمة كفر الشيخ، في ضوء عقوبة التنبيه التي كانت قد وقعت عليه، وأنه تم اختيار محافظة كفر الشيخ مراعاة لكونها قريبة من محل سكنه بمدينة طنطا، غير أنه حينما أحيل مشروع الحركة إلى مجلس القضاء الأعلى، تم التعديل بمعرفة الأمانة العامة للمجلس بالنقل إلى محافظة قنا، كتطبيق صارم للقواعد بأن يتم نقل القاضي الحاصل على عقوبة التنبيه إلى محافظة نائية بعيدة عن محل إقامته.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. القاضي محمد السحيمي يعتذر لوزير العدل عما بدر في استقالته .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق