أهم الأخبار اليوم .. انطلاق الحملة الثالثة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في أسوان

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حازم الفيل، مدير معهد أورام أسوان، إن فاعليات الحملة الثالثة للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات انطلقت، الإثنين، تحت شعار «أسوان وردية»، برعاية الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، والمحافظ مجدي حجازي.

وأضاف، في بيان، أن الحملة ينظمها معهد أورام أسوان بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة، ويتم خلال الحملة إجراء أشعة على الثدي وقياس ضغط الدم وقياس نسبة السكر في الدم.

وتابع أن الحملة تتم بالمجان للسيدات الراغبات في الكشف، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع بدء من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، مشيرًا إلى أن إجراء الفحوصات المذكورة مجانًا بتقديم بطاقة الرقم القومي، وإذا تطلبت حالة السيدة أي فحوصات إضافية يتم إجراؤها مجانًا.

وأوضح أن الحملة الثانية للكشف المبكر في أسوان «معًا ضد السرطان» انتهت، يونيو، وتم إجراء الكشف الطبي لـ1500 سيدة بالمجان، بواسطة سيارة مجهزة بـ«جهاز أشعة الثدي» للكشف عن الأورام في الثدي، ومعرفة أحجام الأورام الصغيرة جدًا منها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انطلاق الحملة الثالثة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في أسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق