أهم الأخبار اليوم .. «الاستشعار عن بعد»: دورنا رائد في وضع «استراتيجية الفضاء الأفريقية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مدحت مختار، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء، اليوم، الثلاثاء، إن مصر ممثلة في الهيئة، أدت دور رائد من خلال تنسيق مجموعات العمل لوضع سياسة واستراتيجية الفضاء بأفريقيا، التي تم اعتمادها من قبل الرؤساء الأفارقة خلال مشاركتهم في الدورة الـ 28 للقمة الأفريقية التي عقدت في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

ووصف «مختار»، اعتماد القمة الأفريقية لوثيقتي سياسة واستراتيجية الفضاء الأفريقية بـ«الحدث التاريخي للقارة الأفريقية»، مشيرا إلى «الدور الحيوي الذي تقوم به مصر لدعم وتعزيز آليات التعاون بين دول القارة الأفريقية، في مختلف المجالات، والمساهمة في إحداث نهضة حقيقية في دول القارة ترتكز على العلوم والتكنولوجيا».

وأضاف:«الانتهاء من تخطيط وتنفيذ تلك الاستراتيجية بإرادة وخبرة أبنائها يثبت للعالم قدرة علماء وخبراء أفريقيا، على إعداد مخططات للنهوض بها، وثبت بالتجربة أن نقل تكنولوجيا الفضاء من الغرب لم يحقق أهداف وطموحات القارة».

وتابع:«نحن نؤمن بأن دور أفريقيا على المستوى الدولي في الفضاء يمكن تعظيمه حال توحيد إمكانات القارة بناء على الاستراتيجية، التي تم إعدادها والمشاركة الفعلية في تنفيذها من خلال خارطة طريق، تعكس طموحات وأهداف جميع الدول الأفريقية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الاستشعار عن بعد»: دورنا رائد في وضع «استراتيجية الفضاء الأفريقية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق