أهم الأخبار اليوم .. 3 مُداخلات للسيسي.. «الكلمة تزن طنًا» (فيديو)

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

3 مُداخلات هاتفية أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ وصوله إلى سدة الحكم، اثنتان مع الإعلامي أسامه كمال، وثالثة مع الإعلامي عمر أديب في برنامجه القاهرة اليوم، وتحدث خلالها عن «جانب إنساني» وأعلن دعمه لـ 3 فئات في المجتمع، فيما اعتبره أحد أساتذة الإعلام في جامعة القاهرة بأن «كل كلمة من مداخلات الرئيس تزن طنًا».

المداخلة الأولى كانت مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج «القاهرة 360» على قناة «القاهرة والناس»، في ديسمبر 2014، حيث أجرى السيسي مكالمة هاتفية مفاجئة، خلال استضافة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومنعم سعد الدين، لاعب من لاعبي فريق كرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي دعا على الهواء مباشرة، الرئيس، للقدوم إلى الاستاد لمشاهدة مباراتهم المقرر إقامتها، آنذاك.

ورد السيسي على هذه الدعوة بمكالمة هاتفية للبرنامج شكر فيها منعم على مجهوده، كما أكد فخره بأبنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه يقوم بتشجيعهم دائما، وأن الدعوة وصلته، مشيرا إلى أنه سيحضر معهم مباراتهم القادمة، وقال: «عيني الاتنين لك ولكل اللي معاك»

وأنهى السيسي حديثه، قائلًا «أنا متشكر ليك يا منعم، أنا بحبك يا ابني».

وكانت المرة الثانية في يناير 2016، حيث أعلن السيسى الدعم لمجلة «نور» الخاصة بالأطفال، والتى يصدرها الأزهر الشريف، لأنها «تشكل ثقافة حقيقية، ونحتاج أن نصل لأولادنا ونكلمهم»، متابعًا: «سأدعم مجلة نور ونقوم بعمل الترجمة اللازمة لها»، مشددًا على أن «الأطفال يحتاجون أيضا للثقافة وليس للأكل والشرب فقط».

وفي المرة الثالثة، دخل الرئيس السيسي في مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب على قناة «اليوم»، وتحدث عن القبض على الرسام إسلام جاويش، وقضية روابط الألتراس.

وقال السيسي إن حل «مشكلة الألتراس مهمة جدا» والدولة تسعى لحلها، مضيفا: «أنا عمري والله ما زعلت من حد، ولكن بزعل على حالنا اللي وصل لكده، في كل حته فيكي يا مصر فيها أمور، ولكن أنا مش عايز أزعل المصريين وأكسر خواطرهم، وأشيلهم الهم أكثر ما هما شايلين، والبلد دي كادت تنهار في 2011، وكانت هتبقى بقايا دولة، والدولة دي اتسابت 50 سنة، من سنة 67 وإحنا عايشين في أشلاء دولة، وكادت تنهار لولا ستر ربنا».

وعن «مذبحة بورسعيد» التي وقعت عقب مباراة الناديين الأهلي والمصري، عام 2012، قال: «أنا كنت موجود في موضوع الألتراس بتاع مذبحة بورسعيد، ومفيش حاجة اتمسكت، ومفيش حقيقة واضحة بجلاء نقدر نطمئن لها، في حد مخبي حاجة أو حد مش عارف حاجة ممكن يكون ده حصل»، داعيًا لتشكيل لجنة تضم 10 من الألتراس ليتم عرض نتائج التحقيقات عليهم، قائلًا: «يا شباب الألتراس رشحوا عشرة منكم بتثقوا فيهم ويتم إطلاعهم على النتائج اللي تم التواصل إليها حتى الآن، والموضوع مش سر، ولازم يطلعوا على كل شيء برعاية الرئاسة».

وتابع: «الفكرة كلها أنه في حالة العدد الكبير ممكن تضيع حقائق كتير، ولو قدر الله كان حد ولع في المدرج كانت الناس هتقول من جوه وكده، في الأعداد الكبيرة من البشر يصعب الوصول لحقائق، وده حصل في حاجات كتير من بعد 2011 مثل ماسبيرو وأحداث محمد محمود، وحريق المجمع العلمي، والصورة اللي بتتشاف غير التفاصيل اللي لازم نوصل لها».

وتابع: «ضفر أي مصر غالي عليه، مش بتوع بورسعيد بس، وكلنا مسؤولين عن دماء أي مصر، والألتراس ميبصوش على إخواته في بورسعيد، ولكن على كل مصري».

وعن إلقاء القبض على الرسام إسلام جاويش، قائلًا: «أنا والله ما بزعل من حد، ومفيش حاجة اسمها بشر كلهم على قلب رجل واحد، وأنا والله مش زعلان لا من جاويش ولا غيره، وأنا رضيت تولي المسؤولية، ولازم أتحمل تبعاتها».

وقال: «ساعات بيبقى في نقد مش فيه معلومات كاملة عن القرارات التي تتخذ، التوازن بين مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان تحتاج لجهد دقيق، وأنا عمري كله للفقراء والغلابة، ومش محتاج حد يوصيني عليه»، وأردف: «ما يحدث في الدولة مسار طبيعي لأن مصر في حالة ثورة منذ 4 سنوات، ولسه مشاكلنا متحلتش، ولسه لم ننتهي من كل شيء، ولكن علينا النظر لما يحدث من تقدم في المجالات».

ويقول الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن «مداخلات الرئيس السيسي تمثل حرصًا كبيرًا من القيادة السياسية لمتابعة كل ما يقدمه الإعلام للرأي العام، وحرص النظام على الاهتمام بقضايا الوطن وتوضيح وتصحيح بعض المضامين الإعلامية التي تُقدم للجمهور لو كان هناك حاجة لذلك».

وأضاف «العالم» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «كل كلمة من مداخلات الرئيس عبدالفتاح السيسي تزن طنًا لتوضيح القضايا التي تهم الشباب وفئات المجتمع المختلفة».

وأوضح: «إجراء الرئيس عدة مُداخلات يؤكد أيضا استخدام الرئاسة لأدوات الإعلام في توضيح وجهة نظر الدولة والنظام حول القضايا التي تهم المصريين»، مضيفا: «كان من الممكن أن يُنيب مسؤول الإعلام في الرئاسة لتوضيح الصورة لكن ظهوره بنفسه يُظهر لنا صورة إيجابية عن اهتمام الرئيس بقضايا الوطن».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 3 مُداخلات للسيسي.. «الكلمة تزن طنًا» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق