أهم الأخبار اليوم .. رئيس «التخصصي للتعليم برئاسة الجمهورية»: تصنيف مصر بالتعليم تراجع عربيًا وأجنبيًا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور طارق شوقي رئيس المركز التخصصي للتعليم برئاسة الجمهورية، على أن تطوير المناهج التعليمية أحد أحلام الشعب المصري لإصلاح منظومة التعليم ليرى الطلاب مستقبل أفضل .

وقال رئيس المركز التخصصي للتعليم برئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي طالب بلجنة قومية لتطوير المناهج خلال 3 شهور، لافتًا إلى أنها مدة قصيرة، ما يجعلنا أمام تحد كبير.

ولفت «شوقي»، إلى أن هدف مشروعات المجلس التخصصي أن يكون لدينا مجتمع مبتكر لدية القدرة على اكتساب المعرفة وقادر على المنافسة، مشيرًا إلى أن من ضمن المشروعات تدريب عدد من المعلمين، وكذلك بنك المعرفة، معتبرا أنه يجب تحديد مخرجات التعليم والمهارات اللازمة المطلوب توافرها في الطالب قبل تعديل وتطوير المناهج .

وأضاف «شوقي» خلال ورشة العمل الأولى للجنة القومية لتطوير المناهج بالمدينة التعليمية بأكتوبر، أن تصنيف مصر بالتعليم تراجع أمام الدول العربية قبل الأجنبية ويجب استعادة الريادة في التعليم، لافتًا إلى أن مستوى الخريج الحالي لا يرضي أي شخص، وأنه إذا تم إخضاع الطلاب لامتحان قدرات قبل الجامعة ستكون النتيجة غير راضية، مؤكدا على تغيير طرق التقييم ومستوى الجودة .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «التخصصي للتعليم برئاسة الجمهورية»: تصنيف مصر بالتعليم تراجع عربيًا وأجنبيًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق