عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أسلحة نارية وطلقات في أحراز متهمي «أحداث الزيتون»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الثلاثاء، نظر إعادة محاكمة 4 متهمين، كانت المحكمة أصدرت بحقهم حكمًا بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الزيتون».

واستخرجت المحكمة المتهمين من القفص في بداية الجلسة، وقام رئيس الهيئة بإثبات حضورهم، وفضت المحكمة الأحراز الخاصة بالمتهمين محمد السيد إبراهيم، وفرج ممدوح محمد، وأحتوي حرز المتهم الأول على فرد خرطوش، فيما كان حرز المتهم الثاني عبارة عن مظروف يحتوي على سلاح ناري و8 طلقات نارية، ومظروف أخر يحتوي على 6 طلقات أخرى، و3 فوارغ، ومسدس 9 ملليمتر، وقال أحد أعضاء الدفاع أن هذه الأحراز لا تخص المتهمين.

وسلّم ممثل النيابة العامة لهيئة المحكمة تقرير الطبيب الشرعي موضحا أنه لم يحضر الجلسة، فطالبه المستشار حسن فريد بتوجيه خطاب شديد اللهجة للطبيب وإعلامه بالحضور في الجلسة القادمة، وأصر محامي الدفاع عن المتهمين على تكليف النيابة العامة بتحديد مذكرة بأسباب اعتقال موكله من وزارة الداخلية، ليعقب فريد: «أطلب حاجة ممكن تتنفذ الداخلية مش هتقدملك حاجة.

كما طالب محامي الدفاع باستخراج صورة طبق الأصل من قرار رئيس الجمهورية بتفيضو رئيس الوزراء للقيام بمسئوليات الحاكم العسكري، والتصديق على أحكام محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، مؤكدا أنه يقوم بالتصديق على أحكام الإدانة دون البراءة.

وأسندت النيابة للمتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها التجمر والبلطجة والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والتظاهر من دون ترخيص وتكدير السلم العام واتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أسلحة نارية وطلقات في أحراز متهمي «أحداث الزيتون» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق