أهم الأخبار اليوم .. عزة هيكل عن رئاسة مايا مرسي لـ«القومي للمرأة»: «خاطئ»

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة عزة هيكل، عضو المجلس القومي للمرأة التي تقدمت باستقالتها، الثلاثاء، إن اختيار مايا مرسي لرئاسة المجلس «خاطئ» ويتعارض قانونيًا مع كونها ممثلة للأمم المتحدة، كما أنه يؤكد على وجود طابور خامس وجزء من النظام السابق بالمجلس.

وعلقت «هيكل» على إعلان مايا مرسي تقديم استقالتها من الأمم المتحدة بقولها: «كيف ستضحي بهذا المنصب من أجل رئاسة القومي للمرأة، ما هي أفضلية المنصب الجديد على المنصب الدولي».

وقالت «هيكل»، في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، إنها أبلغت رئاسة الجمهورية ووزيرة التضامن الاجتماعي بقرار استقالتها من عضوية المجلس، وذلك اعتراضًا على سياسة المجلس الخاطئة، موضحة: «سياستي تختلف مع السياسة الجديدة للدكتوره مايا مرسي في رئاسة المجلس ولن أخوض صراعًا آخر لأنني سبق وخضته على مدار 7 سنوات مع السفيرة ميرفت تلاوي، نظرًا لانفرادها في القرار وتدخلها في عمل الموظفين بجانب أخطاء في الميزانية، وللأسف السفيرة أطاحت بكل المعارضبن لها ودعّمت مايا وبالفعل هي انتصرت»، على حد قولها.

وأكدت أن دعمها للمرأة مستمر وستدعم ذلك من خلالها عملها كعميدة جامعة وعضوة في المكتب الاستشاري للرئاسة، قائلة: «سأظل أدعم المرأة المصرية بعيدًا عن سياسات المجلس الجديدة للدكتوره مايا مرسي والتى ستتماشى مع السياسة الأمريكية وسياسة الأمم المتحدة وهذا لا يتفق مع رؤيتها لدعم احتياجات المرأة المصرية»، بحسب تعبيرها.

وقالت: «هناك غضب كبير في المجتمع النسائي اعتراضًا على مايا مرسي كرئيس للقومي للمرأة وإن بعضًا من أعضاء منظمات المجتمع المدني التي تتلقى تمويلات خارجية سعيد بفوز مايا».

وأشارت مصادر بالمجلس القومي للمرأة إلى أن هناك بعض الاعتراضات من قبل بعض العاملين بالمجلس على رئاسة مايا مرسي للمجلس، لأنها تحمل الجنسية الأمريكية، بحسب قولهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عزة هيكل عن رئاسة مايا مرسي لـ«القومي للمرأة»: «خاطئ» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق