أهم الأخبار اليوم .. دفاع «بورسعيد» للقاضي: الإخوان قسّموا الوطن.. وقياداتهم «عملاء وخونة»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المحامي عصام سلامة، عضو هيئة الدفاع في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام سجن بورسعيد، إن جماعة الإخوان المسلمين قسّموا الوطن لطوائف، وارتكبوا العديد من الجرائم، وأن قياداتهم عملاء وخونة ويجب محاكمتهم على تلك الجرائم.

وأضاف «سلامة» خلال مرافعته بجلسة الثلاثاء أمام هيئة محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة في القاهرة، أن المتهمين في القضية ضحايا يدفعون فاتورة إجرام قيادات الإخوان وأنصارهم.

وتابع قائلا «اوعوا تحاكمونا إننا قتلنا زمايلنا وأصحابنا»، موجها سؤاله لهيئة المحكمة: «إزاي قضية زي دي ميدخلش فيها عسكري شرطة، مع أن الداخلية خصم في الدعوى»، على حد قوله.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين وآخرين تهمة قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي، وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفي، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، وأنهم أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد للمحكمة وانتشروا في محيط التظاهرة بالقرب من سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة به وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهم قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياتهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. دفاع «بورسعيد» للقاضي: الإخوان قسّموا الوطن.. وقياداتهم «عملاء وخونة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق