أهم الأخبار اليوم .. «المهن الطبية» يطالب بالتحقيق العاجل في «الاعتداء على أطباء المطرية»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في تصعيد جديد ضد أمناء شرطة المطرية، المتهمين بالاعتداء على أطباء مستشفى المطرية التعليمي، أعلنت النقابات الطبية الأعضاء باتحاد المهن الطبية، الثلاثاء، تضامنها مع نقابة الأطباء في موقفها، وطالبت أعضائها العاملين بمستشفى المطرية بالتوقف الفوري عن العمل.

وتقدم اتحاد المهن الطبية، الإثنين، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، طالبه فيه بسرعة التحقيق في جريمة الاعتداء على الأطباء، وقال فيه: «إن أطباء بالمستشفى تعرضوا لاعتداء مؤسف وسافر فجر الخميس 28 يناير الماضي على يد عدد من أمناء الشرطة».

وأضاف الاتحاد، في بلاغه، أن أحد أمناء مباحث قسم المطرية، تعدى بالضرب والسب على طبيب الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، بجانب اقتحام عدد من زملاء الأمين مكون من 8 أمناء من قسم شرطة المطرية بواسطة سيارة ميكروباص لبوابة المستشفى.

وأوضح البلاغ أن «الأمناء قاموا بإشهار أسلحتهم الميري في وجه العاملين بالمستشفى وإرهابهم والقبض على الطبيب المعتدى عليه وكذا النائب الإداري وحجزهم بنقطة شرطة المستشفى وقاموا بسحل الطبيبين وإرغامهم على ركوب السيارة الميكروباص وذلك تحت تهديد السلاح ووضع الكلابشات في يد النائب الإداري للمستشفى وضربه بكعب السلاح الطبنجة الميري وإحداث إصابة له».

وأشار بلاغ اتحاد المهن الطبية إلى أنه «تم حجز الطبيبين بقسم المطرية مع المشبوهين والخارجين عن القانون وتهديدهم بتلفيق تهمة انضمامهم لجماعة إرهابية ثم قاموا بعد ذلك بتحرير محاضر شرطة كيدية للنيل من الأطباء المجني عليهما وإرغامهما على التنازل عن البلاغ بجانب إرهاب وترويع العاملين بالمستشفى وإثارة الذعر والرعب بها»، مؤكدًا أن هذا الضرر يعتبر تعديًا على كافة أعضاء الاتحاد.

فيما دعت نقابة أطباء الأسنان، في بيان لها، الثلاثاء، أعضائها العاملين بمستشفى المطرية التعليمي للتوقف عن العمل تضامنًا مع زملائهم الأطباء بالمستشفى.

وقال البيان إن هذا القرار يأتي بناءً على توصيات اتحاد المهن الطبية وذلك لحين انتهاء التحقيقات حتى ينال مرتكبو هذا العمل المشين جزاءهم أمام القضاء.

وبدوره، أعلن الدكتور محيي الدين ابراهيم، نقيب الصيادلة، نائب رئيس اتحاد المهن الطبية، تضامن نقابة الصيادلة مع نقابة الأطباء في واقعة اعتداء أمناء الشرطة على مستشفى المطرية كما تضامن سابقًا مع نقابة البيطريين في قضية الطبيب البيطري عفيفي زوج الزميلة الصيدلانية.

وأكد أنه لن يترك الأطباء وحدهم في واقعة الاعتداء الأخيرة على أطباء مستشفى المطرية إذا ثبت أن الأطباء لهم حق.

ومن جانبه، قال الدكتور سامي طه، النقيب العام للأطباء البيطريين ونائب رئيس اتحاد المهن الطبية، إن الاتحاد قرر مخاطبة وزير الداخلية لإيقاف أمناء الشرطة المعتدين على الأطباء في مستشفى المطرية التعليمي عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في البلاغ المقدم من نقابة الأطباء، ووقف العمل بالمستشفى من قبل الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة تضامنًا مع الأطباء المعتدى عليهم لحين الوصول إلى حل جذري للأزمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المهن الطبية» يطالب بالتحقيق العاجل في «الاعتداء على أطباء المطرية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق