أهم الأخبار اليوم .. المتحف المصري يعرض قطعا أثرية لأول مرة بعد ترميمها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ المتحف المصري بالتحرير، الاثنين، عرض قطع أثرية لم يتم عرضها من قبل، بعد ترميمها بمعامل الترميم بالمتحف، بالإضافة إلى تغيير أماكن عرض قطعتين لإبرازهما، بما يتناسب مع قيمتهما الفنية والتاريخية.

وقال الدكتور خالد العناني، المشرف العام على المتحف، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن عرض قطع أثرية لم يتم عرضها من قبل بداية كل شهر، هو تقليد جديد اتبعته الوزارة منذ فترة لتشجيع حركة السياحة الوافدة للمتحف، الأمر الذي يؤكد حرص الوزارة الكامل على إعادة الدور الهام الذي يلعبه المتحف كواحد من أهم المتاحف المصرية على مستوى العالم.

وأضاف العناني أن القطع المعروضة تتمثل في «لوحة أوديب»، والتي يتم عرضها لأول مرة، وهي عبارة عن جزء من جدار منزل في غرب «هيرموبوليس» (تونة الجبل) منفذة بأسلوب الفريسكو، وتعود للقرن الثاني الميلادي تمثل أسطورة أوديب لشاعر التراجيديا اليوناينة «سوفوليكس»، أما القطعتان الثانية والثالثة عبارة عن تمثال لحاملة قرابين عثر عليه بمقبرة «مكت رع» من الأسرة الحادية عشرة وقطعة نسيج ملونة لـ«سن نفر» تمثله أمام مائدة القرابين كانت تغطي مومياءه بمقبرته في دير المدينة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المتحف المصري يعرض قطعا أثرية لأول مرة بعد ترميمها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق