أهم الأخبار اليوم .. رئيس مطار القاهرة: 5 جهات أجنبية أجرت تفتيشًا على الإجراءات الأمنية المتبعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إن هناك 5 جهات تابعة للدول الغربية أجرت تفتيش على الإجرآت الأمنية المتبعة بالمطار.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن لجنة وكالة النقل الجوي الروسي التي زارت مصر الفترة الماضية طلبت التفتيش على ٥ نقاط تفتيشية تبدأ منذ دخول الراكب للسفر أو وصوله، وأيضا الحقائب والأسوار وشحن البضائع، لافتا إلى وصول النتيجة مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح، أن كل من سلطات الطيران الألمانية، والإنجليزية وسلطات الطيران في دولة كازخستان، وشركة كندية أنابت عن سلطات الطيران الأمريكية، أجروا تفتيش على الإجراءات الآمنية المتبعة بالمطار.

وقال إن وزارة الطيران المدني، تعاقدت من شركة تابعة لإحدي الجهات الأمنية العليا، لتأمين أسوار المطارات، وتم البدء في تفعيل العمل بتكلفة نحو ٢٨ مليون جنيه للمرحلة الأولى، والتي تشمل تركيب نحو ١١ كاميرا رادارية ذات ذووم عالي الجودة، أما المرحلة الثانية تختص بعمل نظام لمراقبة التحركات في مواقف انتظار السيارات بالمطار في المباني الثلاث، حيث تم إسنادها لشركة «أفيت» التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الحوية، حيث ستقوم خلال 4 أشهر بنشر نحو ١٤٠ كاميرا لتغطية كافة التحركات داخل مواقف السيارات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس مطار القاهرة: 5 جهات أجنبية أجرت تفتيشًا على الإجراءات الأمنية المتبعة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق