أهم الأخبار اليوم .. «حقي وحقك» مؤتمر لـ«المصرية للحقوق الاقتصادية» لتقنين مهنة عاملات المنازل

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعقد الجمعية المصرية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الأربعاء، مؤتمر «حقي وحقّك» بأحد فنادق القاهرة، في ختام مشروع «تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والنفسية لعاملات المنازل»، الذي نفذته الجمعية بدعم من مؤسسة «دروسوس».

وقالت الجمعية، في بيان صحفي، الثلاثاء، إن المؤتمر يستعرض آخر التطورات في السياسات العامة لتقنين مهنة عاملات المنازل في مصر، التي تم تنفيذها من خلال المشروع بالتعاون مع عدة جهات حكومية، بالإضافة إلى جهود منظمات المجتمع المدني المبذولة لحماية هذا القطاع من النواحي الاجتماعية، كما سيتم عرض مقترحات للتطوير والبناء على ما تم التوصل له من سياسات عامة من الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وأوضح البيان أنه يتم تسليم عدد من عاملات المنازل، لأول مرة في مصر، ملفات مستوفاة أوراق قانونية خاصة بتخصصات مهنة عاملات المنازل (معاون منزل– جليسة أطفال– رعاية مسن– طباخ)، وتحتوي على «شهادات قياس مهارة معتمدة من وزارة القوى العاملة وتصاريح مزاولة حرفة وتأمينات على القانون 112 وبطاقات رقم قومي مسجل بها مهنتهن».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حقي وحقك» مؤتمر لـ«المصرية للحقوق الاقتصادية» لتقنين مهنة عاملات المنازل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق