أهم الأخبار اليوم .. تقرير ألماني: صادرات مصر الزراعية قفزت من ٥٠٠ ألف لـ ٣.٥ مليون طن في ١٠ أعوام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف تقرير رسمي أصدرته إدارة معرض برلين الزراعي الدولي «فروت لوجيستيكا»، بالاشتراك مع الغرفة العربية الألمانية، أن المشاركة المصرية بالمعرض هي الأضخم من ناحية عدد الشركات العارضة والبالغ ٩١ شركة متخصصة في تصدير الحاصلات الزراعية.

وأوضح التقرير، الذي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، أن مصر استطاعت أن تقفز بحجم صادراتها الزراعية من ٥٠٠ ألف طن إلى ٣.٥ مليون طن في 10 سنوات، ما يعد دليلا على النمو السريع للقطاع التصديري للمنتجات المصرية الزراعية.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يجذب الجناح المصري بالمعرض البالغ مساحته ١٧٢٠ مترا، زيادة كبيرة في الإقبال، وهو ما سيتبعه طلبا كبيرا من رواد المعرض لمعرفة المزيد من المعلومات عن مصر والنمو الاقتصادي لهذا البلد.

ولفت إلى أنه يمكن لزوار المعرض عقب افتتاحه الأربعاء أن يتعرفوا على المزيد من التراث الإسلامي والقبطي والوقوف على ماضي هذه الدولة وحاضرها، من خلال عرض وثائقي لهذه المراحل التاريخي عبر نظام محاكاة لمكتبة الإسكندرية يسرد التاريخ المصري من خلال عرضين لمدة ساعتين يوميا، وتتضمن العروض سردا تاريخيا للحضارة الفرعونية خاصة للحقبة التي تولي فيها توت عنخ آمون شؤون البلاد، مضيفا أن هذه المعلومات دليل على أن مصر هي أغني حضارات العالم القديم، والأكثر إثراء للحضارة العالمية، ويمكن أن يلمس ذلك رواد المعرض خلال قيام فتيات ألمانيات بالترويج للمنتجات المصرية بأزياء ملكات مصر الفرعونيات.

وكشف التقرير عن تقديم عرض لطهي المأكولات المصرية، ويقدم مرتين يوميا في الجناح المصري، بالاستعانة بطهاة مصريين، هم الشيف وسام مسعود، والشيف محمد هشام، ويتم استخدام أدوات طبخ تمت صناعتها بالكامل في مصر.

مشاركة مصر في معرض برلين الزراعي الدولي

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تقرير ألماني: صادرات مصر الزراعية قفزت من ٥٠٠ ألف لـ ٣.٥ مليون طن في ١٠ أعوام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق