عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أشهر 5 وقائع «رحيل عن جنة البرلمان»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثارت استقالة كمال أحمد، عضو مجلس النواب، جدلا واسعا في المجتمع المصرى، خاصة أنها أسرع استقالة في تاريخ البرلمان، وقُدمت بعد يومين فقط من انعقاد الجلسات.

وترصد «المصرى اليوم» أشهر 5 حالات لاستقالات أعضاء مجلس الشعب، حيث تقدم عبدالرحمن راضى، النائب عن الحزب الوطنى المنُحل، باستقالته من المجلس في ديسمبر 2003، بسبب موقفه التجنيدى، وأرسلت وزارة الدفاع خطابًا لمجلس الشعب (النواب حاليا) تذكر فيه أن النائب تهرب من التجنيد. وقرر «راضى» رفع دعوى مخاصمة ضد إدارة التجنيد، بسبب وجود أخطاء تتعلق بموقفه التجنيدى، وتقديم استقالته أيضاً من عضوية البرلمان حتى يتمكن من الاستمرار في إقامة تلك الدعوى وتقديم بلاغ للنائب العام ضد خصمه في الدائرة الانتخابية بسبب التشهير به من دون وجه حق.

وقدم إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، أشهر حالات الاستقالة من البرلمان المصرى، في فبراير 2010، حيث تقدم بها مكتوبة للدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، وأعلن الأخير خلو دائرته الانتخابية من مقعده. صاحب الحالة الثالثة هو عماد الجلدة، عضو الحزب الوطنى المنُحل، حيث تقدم باستقالته من مجلس الشعب في يونيو 2007، لصدور حكم قضائى بسجنه ٣ سنوات لاتهامه برشوة موظف عام بوزارة البترول. وقدم طلعت السادات استقالته في 15 أغسطس 2005 احتجاجا على استبعاد لجنة الانتخابات الرئاسية اسمه من المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية الذي تنافس عليه 10 مرشحين من الأحزاب، في مقدمتهم الرئيس الأسبق حسنى مبارك. كما استقال عضو الحزب الوطنى المنُحل، إلهامى عجينة، لازدواج جنسيته، حيث كان يحمل الجنسيتين المصرية والهولندية، وأعلن رئيس المجلس خلو مقعد العمال الذي كان يشغله النائب في دائرة بسنديلة بالدقهلية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أشهر 5 وقائع «رحيل عن جنة البرلمان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق