أهم الأخبار اليوم .. رئيس النواب لـ«الصحفيين»: «اشتغلوا براحتكم»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن وقف البث المباشر للجلسات سيكون بشكل مؤقت، لظروف معينة حتى يتم الانتهاء من مناقشة القرارات بقوانين الصادرة في غياب المجلس.

وأضاف، خلال لقاء مع الصحفيين البرلمانيين، بعد غضبهم من معاملة المجلس لهم ومنعهم من التحرك في المجلس، أنه لا يستطيع تحمل المسؤولية التاريخية لتطبيق المادة 156 من الدستور، التي تنص على مناقشة القوانين الصادرة من الرئيس في أول 15 يوما، وهذه المادة «هَمٌّ» لا يستطيع أحد تحمله.

وتابع: «هذه القوانين ليست متعلقة بأمور عادية، وإنما بموضعين أساسيين، الأول يتعلق ببناء المؤسسات الدستورية، والثانى انتخابات مجلس النواب، وهناك مجموعة من القوانين متعلقة بكيان الدولة، خاصة المتعلق بقانون الإجراءات الجنائية والعقوبات، والتى يترتب على عدم إقرارها في المدة المحددة الإفراج فورا عن كل المرتكبين لجرائم إرهابية، فلا يمكن أن أتحمل هذه المسؤولية التاريخية على المستوى الشخصى».

واستطرد أنه رفض طلب بعض النواب بمنع حضور الصحفيين، عقب موافقة المجلس على وقف البث المباشر، لضرورة وجود رقابة من الإعلاميين، مشيرا إلى أنه رأى ضرورة وجود رقابة، ولافتا إلى أن بث الجلسات لا يتم في أي دولة من دول العالم إلا بعض الدول العربية، والعمل بالبث المباشر للجلسات كان من اختراع الإخوان.

وأوضح أنه قريب جدا من الإعلاميين، وشارك مع نقيب الصحفيين السابق ضياء رشوان ويحيى قلاش، النقيب الحالى، لمدة شهرين في وضع قانون نقابة الإعلاميين وقانون الصحافة، وسيرى هذا القانون النور قريبا من مجلس النواب.

وكشف أن الصورة التي نقلتها مواقع التواصل الاجتماعى لنائبة من ذوى الاحتياجات الخاصة تعطى زميلا كفيفا لها سندوتشا كانت مؤلمة جدا ومهينة، مشيرا إلى أن ذوى الاحتياجات الخاصة لا يتمتعون في مصر بالمميزات الموجودة في الخارج، إلا أننا حاولنا تمييزهم في المجلس، فجاءت الصورة مُهينة لهم.

وأكد، موجها حديثه للصحفيين: «مارسوا عملكم كما تشاءون وتحركوا واشتغلوا براحتكم دون رقابة»، متمنيا ألا تكون هناك أي عقوبة حبس في القانون الذي سيصدر، وإلا فسيذهب أي صحفى للمحاكمة». وأشار إلى ضرورة احترام الحريات الشخصية للنواب، وأن تتم ممارسة النقد للمجلس في الوقت نفسه.

وأكد الصحفيون أن الصورة ليست مسيئة، بل تبرز دورا إنسانيا لنائبة تجاه زميلها، وتُعد صفعة على وجوه الأصحاء، لأنهم تركوا زميلا لهم دون معاونة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس النواب لـ«الصحفيين»: «اشتغلوا براحتكم» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق