أهم الأخبار اليوم .. بروتوكول مع «فيزا» العالمية لتطوير خدمات «بطاقات التموين»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بروتوكول تعاون مع ستيفن كيهو نائب شركة فيزا العالمية لدراسة منظومة الدعم المقدم للمواطنين من خلال وزارة التموين، واقتراح خطة عمل وبرنامج لتحديثها وتحويلها إلى نظام دفع مفتوح تسهم فيه البنوك المصرية.

وقال وزير التموين إن البروتوكول يهدف إلي زيادة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين علي بطاقات التموين الذكية، والاستفادة من التطورات التكنولوجية في توظيف قيمة منظومة الدعم - التي تبلغ حوالي 40 مليار جنيه - ورفع الاستفادة منه بما يتراوح من 20 % إلى 30%، من خلال زيادة الخدمات على بطاقات التموين الذكية، ومنها استخدامها كضمان في شراء الأجهزة الكهربائية، وتجنب مشكلة الغارمات وتمكين الأسر البسيطة من دفع الأقساط بشكل آمن، وأيضا زيادة حركة نشاط التجارة الداخلية.

وأضاف:«شركة فيزا العالمية دخلت كشريك تطوعي دون وجود أعباء مالية على الدولة، وذلك من خلال رفع مستوى العمل في منظومة الدعم بمصر»، موضحا أنها لن تحل محل شركات الكروت الذكية التابعة لوزارة التنمية الإدارية، بل سيكون هناك تعاون وتنسيق بينهما لرفع جودة منظومة الكروت الذكية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بروتوكول مع «فيزا» العالمية لتطوير خدمات «بطاقات التموين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق