أهم الأخبار اليوم .. «إعلام مطروح» ينظم ندوة عن الصناعات الصغيرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم مركز إعلام مطروح، الأربعاء، ندوة حول الصناعات الصغيرة ودورها في تنمية المجتمعات، وذلك بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء.

وقال الدكتور أحمد القط، مدير مركز التنمية المستدامة، بموارد مطروح، إن الصناعات الصغيرة هي أساس التنمية والنهضة الإقتصادية لأي مجتمع يرغب في الإستفادة من موارده وتعظيم قدراته الاقتصادية، لافتا إلى أن مركز بحوث الصحراء يهتم إهتماما خاصا بالصناعات البيئية التي تنتجها البيئة الصحراوية مثل محافظة مطروح.

وأضافت الدكتورة ميرفت أبواليزيد، أستاذ الاقتصاد بمركز بحوث الصحراء، أن الدولة تتبع إستراتيجية عامة تهدف إلى إقامة المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب، بالاضافة إلى تشجيع التوسع في زراعة الأراضي المستصلحة.

وأكدت أن الصناعات التي تقوم على الناتج الزراعي من المحاصيل والخضر والفاكهة من أسهل المشروعات وأكثرها نجاحا حيث تتوافر المادة الخام والسوق.

وتضمنت الندوة إلقاء الضوء على دراسة الجدوى، والتي قالت عنها الدكتورة منال مشهور، أستاذ الإقتصاد بمركز بحوث الصحراء، إنها مجموعة من الدراسات العلمية، التي يتم إعدادها بدقة، لتقرير مدى صلاحية الإستثمار في مشروع معين، والفائدة منها تتمثل في تجنب الآثار السلبية من عدم التأكد بما سيتم في المستقبل في ظل التغيرات الداخلية والخارجية لجميع مكونات البيئة المحيطة بالمشروع.

وأضافت أن دراسة الجدوى تنقسم لعدة مراحل وهي التوصل إلى فكرة المشروع، وإعداد دراسة الجدوى الأولية (المبدئية)، وإعداد دراسة الجدوى النهائية (التفصيلية)، ودراسة السوق (إحتكار أم منافسة)، والدراسة الفنية للمشروع وتطرقت إلى تكاليف المشروع والفرق بين التكلفة الثابتة والمتغيرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «إعلام مطروح» ينظم ندوة عن الصناعات الصغيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق