أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» توقّع بروتوكول تعاون لدعم وتطوير 27 مدرسة صناعية

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقَّع الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، بروتوكول تعاون مع الدكتور عبدالوهاب الغندور، المشرف على إدارة صندوق تطوير التعليم، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، للارتقاء بالتعليم الفني باعتباره قاطرة البناء والتنمية، استكمالا لمسيرة التعاون.

ويهدف البروتوكول للتعاون في دعم وتطوير 27 مدرسة صناعية بالمحافظات، وفقا لإطار المؤهلات الأوربية، وينص على أن يتم التنفيذ على 3 مراحل أساسية، تشمل الأولى التصميم وتنفذ في مدة زمنية قدرها 12 شهرا، وتتضمن تصميم المنهجية المتبعة في إعادة تأهيل المدارس الثانوية الصناعية، إضافة إلى وضع الخطط التفصيلية لإعادة التأهيل لثلاث مدارس ثانوية صناعية ترشحها الوزارة.

وتشمل المرحلة الثانية إعادة التأهيل للمدارس الثلاث المشار إليها سلفا كنموذج رائد في مدة زمنية قدرها 45 شهرا، وتشمل إعادة تأهيل مبنى الفصول، والورش، والمعامل، وتجهيزها بالمعدات التي تم وضع مواصفاتها في المرحلة الأولى، وتدريب المعلمين والإداريين بالمدارس التي تم اختيارها على تطبيق المناهج الجديدة، وتطبيق النموذج التعليمي الجديد.

وتتضمن المرحلة الثالثة تعميم النموذج الرائد على 24 مدرسة أخرى ترشحها وزارة التعليم، لتأهيلها طبقا لمخرجات المرحلة الثانية.

ونص البروتوكول على مسؤوليات والتزمات وزارة والتعليم، ترشيح 5 مدرسين وفنيين وإداريين لكل مدرسة للتدريب، والاشتراك في جميع أنشطة المشروع بمرحلته الأولى، وفقا لمعايير يتم وضعها من قبل الجانبين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» توقّع بروتوكول تعاون لدعم وتطوير 27 مدرسة صناعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق