أهم الأخبار اليوم .. معاون وزير التموين: مصر تطلق أول بورصة سلعية للحبوب في الشرق الأوسط

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وائل عباس، معاون وزير التموين لملف «اللوجستيات»، إن مصر تعتزم تفعيل بورصة السلع لمواجهة الاحتكارات وارتفاع الأسعار، وبهدف جذب المستثمرين.

وأضاف «عباس»، خلال لقائه في «غرفة الأخبار» المذاع على قناة «سي بي سي اكسترا»، مساء الأربعاء، أن وزارة التموين اتفقت مع شركة «سيجما» للبورصات العالمية على إطلاق أول بورصة سلعية للحبوب في منطقة الشرق الأوسط باستثمارات أولية أجنبية تبلغ نحو 300 مليون جنيه، تزيد حسب الاحتياجات خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى حماية المزارع الصغير من تقلبات الأسعار وتوفير سعر مناسب لسلعته، فضلا عن تشجيعه على زراعة أنواع معينة من المحاصيل، بهدف جذب الزراعات المحلية والخارجية، موضحا أن الاتفاقية تطبق في النصف الأول من العام الحالي، بمجرد انتهاء الإجراءات القانونية والتعديلات التشريعية اللازمة.

وأوضح معاون وزير التموين أن التداول يبدأ خلال السنة الأولى في بورصة السلع على نحو مليون عقد، وتزيد خلال خمس سنوات إلى 9 ملايين ونصف المليون عقد، بالإضافة إلى إقامة مكاتب سماسرة للتعامل مع البورصة من خلال 65 ألف متداول، مشيرًا إلى أن الاتفاقية خصت 6 أنواع من الحبوب يتم تداولها داخل البورصة، وهي القمح والسكر والأرز والذرة، والشعير، بالإضافة لمنتجات أخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معاون وزير التموين: مصر تطلق أول بورصة سلعية للحبوب في الشرق الأوسط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق