عاجل

أهم الأخبار اليوم .. نصائح معتز عبدالفتاح لشباب مصر لـ«يكونوا ناجحين»

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن شباب مصر هم الشريحة المنسية رغم أنها الأكثر عددًا، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد بأن هناك تحدي حقيقي في التواصل مع الشباب، حيث أن الشباب يجب أن يدركوا بأنهم سينجحون إذا قرروا النجاح بأنفسهم دون مساعدة من أحد.

ووجه «عبدالفتاح»، خلال برنامجه «ولكن»، على شبكة «راديو مصر»، عدد من النصائح للشباب كي ينجح في حياته المستقبلية، حيث أن الإنسان الناجح دائما ما يبدأ بعبارة «استطيع فعل كل شيء»، رغم أنها جملة بسيطة إلا أنها تساعد على النجاح، وكذلك يجب تحديد أسباب الاستطاعة من أجل تحقيق الهدف.

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الإنسان الناجح دائما ما يقول لنفسه «أنا أستحق المزيد، أنا استحق حياة أفضل»، وكذلك مقولة «لم يفوت الآوان بعد»، حيث إن الإنسان الذي يريد النجاح لا يجب أن يكون لديه اعتقاد بوجود وقت معين للنجاح.

وتابع: «التحدي من أهم سمات الشخص الناجح، طالما أنت عايش هيبقى فيه تحدي فيجب اختيار التحدي الصح، ويبدأ بالعمل في الوقت ذاته تحت شعار (الوقت ده هو الأفضل)».

وأكد عبدالفتاح، أن الإنسان الناجح لا يعتقد بأن خطته مثالية، حيث لا يوجد أي خطة خالية من العيوب، قائلًا :«أصل مش هينزل عليه إلهام من السماء، ولازم يبدأ من نقطة معينة، محدش بيتولد ناجح، ويجب تنفيذ العمل خطوة بخطوة».

وأشار إلى أن الإنسان الناجح دائما ما ينظر إلى الأوضاع على أنها ستتحسن دائما مهما كانت الصعوبات، ويرى أن الأخطاء الذي يفعلها هي مرحلة تعليم ولا يتعامل مع الأخطاء على أنها جرائم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نصائح معتز عبدالفتاح لشباب مصر لـ«يكونوا ناجحين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق