أهم الأخبار اليوم .. علي جمعة: طهارة دخان السجاير لا تنفي تحريمها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد فضيلة الإمام الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، مفتي الجمهورية السابق، أن دخان السجاير لا ينقض الوضوء، نظرا لطهارته، مشيرا إلى أن ذلك لا يمنع تحريمها.

وقال «جمعة»، في لقائه مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج «والله أعلم» على شاشة «سي بي سي»، إن كثرة سؤال الناس في أمور الدين تعد علامة مرض، مشيراً إلى قيامه بإبداء رأيه في ثلاثة ملايين فتوى خلال عشر سنوات إبان فترة تواجده بدار الإفتاء، في الوقت الذي أفتى الإمام محمد عبده في ما يقارب ألف فتوى فقط، مرجعاً السبب إلى علم الناس حينها، فضلاً عن التقدم التكنولوجي الذي يعد عاملاً كبيراً في تزايد الفتوى في زماننا.

وعن سبب تسمية سورة البقرة بهذا الاسم، أشار جمعة إلى أن قصة البقرة تفسر قوله تعالى «يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تُبد لكم تسؤكم»، وذلك نظراً لكثرة سؤال قوم موسى عن أمور لم يطالب الوحي بها، ليُفرض عليهم في النهاية، ملْ جلدها ذهبا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. علي جمعة: طهارة دخان السجاير لا تنفي تحريمها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق