أهم الأخبار اليوم .. نقابة الصيادلة تبحث تنشيط اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت نقابة صيادلة عن تفاصيل اجتماعها الأربعاء، مع اللجنة المشرفة على متابعة وتنفيذ اتفاقية الواش، مشيرة إلى أنه تم التأكيد على ضرورة العمل والتكاتف خلال المرحلة المقبلة لتنشيط اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات بدون قيد أو شرط ودون التقيد بوجود فاتورة.

وقالت النقابة في بيان، إن الشركة المتحدة لتوزيع الأدوية أعلنت خلال اجتماعها أنها ستلتزم بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من كافة الصيدليات التي قامت بجمع بياناتها في الفترة الماضية وذلك خلال 10 أيام تبدأ من اليوم.

وأوضحت أنه خلال الاجتماع تعهدت شركة ابن سينا على الخصم بنسبة 5%من إجمالي مسحوبات الصيدلية بكافة التواريخ.

وأكدت النقابة أنه تم حل جميع المشاكل التي تتعلق بالشركات المصنعة باستثناء ايفا وأمون وابكس ومالتى ابكس و57 شركة صغيرة وتول وجارى التواصل معها للوصول إلى حلول تضمن نجاح تنفيذ الاتفاقية.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تم توقيعها في 17 أكتوبر الماضي وتم الاتفاق من خلالها على أن تمتد لستة أشهر يمكن اللجنة المشرفة مدها لستة أشهر أخرى، موضحة أن الاتفاقية تضمنت أن تتسلم شركات التوزيع والإنتاج الأدوية المنتهية الصلاحية كافة من الصيادلة بلا قيد أو شرط، وتقوم بفحصها خلال وتعويض الصيادلة.

وشددت على أن اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية ستعقد اجتماعا آخر قريب لبحث ماتم وحل المشاكل التي تواجه تنفيذ الاتفاقية.

يشار إلى أنه حضر الاجتماع من نقابة الصيادلة الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، والدكتور أحمد فاروق، الأمين العام لنقابة الصيادلة، والدكتور محمد العبد، رئيس لجنة الصيدليات، والدكتور حسن إبراهيم، عضو مجلس النقابة العامة، ومن غرفة الصناعة حضر الدكتور هشام ثروت حجر، والدكتور أسامة رستم، ومن رابطة الموزعين رئيس الرابطة المهندس وليم مهنا، والدكتور هاني فكري ممثلاَ عن المتحدة، والدكتور ربيع مرزوق، ممثلاً عن شركة ابن سينا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقابة الصيادلة تبحث تنشيط اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق