أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تكشف تفاصيل ضبط خلية البساتين الإرهابية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن الجهود الأمنية مستمرة في ضبط الإرهابيين، حيث أنه وردت معلومات بوجود خلية إرهابية في حي «البساتين».

وقال «عبدالكريم»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج «ممكن» على قناة «سي بي سي»، إن هذه الخلية الإرهابية كانت تعد وتصنع المواد المتفجرة والانطلاق لتنفيذ عمليات عدائية ردا على مقتل أحمد جلال مسؤول بتنظيم «أجناد مصر» خلال مواجهات أمنية. وأضاف أنه تم توجيه مأمورية أمنية لضبطهم، وعندما شعروا بقرب قوات الأمن أطلقوا الرصاص، وتم التعامل معهم لمدة قاربت 6 ساعات، وهذا الوقت الطويل جاء حرصا من القوات على سلامة المواطنين وعدم إصابة أحد في العقارات المجاورة، خاصة لأن المنطقة شعبية.

وأردف «عبدالكريم»: «نتج عن التعامل مقتل عنصرين، وهم: محمد عباس حسين جاد، مواليد 1983 مطلوب ضبطه في قضية أمن دولة عليا، والمدعو محمد أحمد عبدالعزيز عبدالكريم مواليد 1991».

وتابع قائلا: «عثر بحوزتهم على 2 سلاح آلي وأر بي جى مزود بمقذوف وطبنجة ماركة حلوان مسروقة، ومواد تصنيع العبوات التفجيرية».

وأوضح أن العنصرين متورطين في اغتيال أحد مجندي الجيش واثنين أمناء شرطة وتفجير عبوة في سيارة ضابط شرطة بحلوان واغتيال مواطن من أبناء شمال سيناء، وتهديد كمين أمني، وإحراق نقطة شرطة وتبين أنهم كانوا يعدون ويخططون لعدد من العمليات الإرهابية تستهدف عدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة والجيش.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تكشف تفاصيل ضبط خلية البساتين الإرهابية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق