أهم الأخبار اليوم .. «السعودية – المصرية» توقع عقد تمويل «نايل تاورز» بـ600 مليون جنيه

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير عقد تمويل مشترك طويل الأجل، مع بنكي مصر والأهلى المصري لاستكمال القرض السابق الاتفاق عليه بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل مشروع نايل تاورز.

ووقع العقد المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بحضور مجلس إدارة الشركة ومسئولى البنكين.

وقال محمد بن حمود المزيد، مساعد وزير المالية بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير، أن الحكومة السعودية حريصة على زيادة حجم استثماراتها في الشركة والتى تمثل نموذجًا ناجحًا للشراكة بين الحكومتين السعودية والمصرية وتعكس مدى قوة الترابط والعلاقات السعودية المصرية المميزة بين الحكومتين والشعبين الشقيقين.

وأكد «المزيد»، أن جزء من الزيادة النقدية الأخيرة في رأس مال الشركة والتى تمت بداية عام 2015 سوف توجه للاستثمار في مشروعات جديدة إضافة للاستثمار على الأراضى الثلاثة موضوع الحصة العينية في زيادة رأس المال.

من جانبه أوضح محمد عصام الدين، وكيل أول وزارة الإسكان ونائب رئيس مجلس الإدارة للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن الحكومة المصرية لديها رغبة جادة لدعم ونمو استثمارات الشركة والعمل جديًا على تنفيذ المخططات التوسعية لها تاكيدًا على مدى قوة العلاقات الخاصة بين الدولتين.

وقال المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن العقد الموقع يتضمن استكمال القرض والحصول على 507.2 مليون جنيه حيث حصلت الشركة على 92.8 مليون جنيه قرضا معبريًا في 2013 لتمويل المشروع مشيرًا إلى أن القرض بالمناصفة بين بنكى مصر والأهلى وهو قرض طويل الأجل سيتم سداده على خمس سنوات بعد سنة فترة سماح.

وأضاف حسنين أن البنكين وضعًا عدة شروط لاستكمال القرض وقدقامت الشركة بالوفاء بها بالكامل، وسيتم استخدام القرض في تمويل جزء من الأعمال المتبقية بالمشروع البالغ تكلفته الإجمالية حوالى 1،8 مليار جنيه فيما يمول المتبقى من المتحصلات من مبيعات البرج السكنى وموارد الشركة الذاتية.

وأكد حسنين على أن نجاح الشركة في الحصول على تمويل في الفترة الحالية ومع الشروط الإئتمانية للبنوك دليلًا على قوة المركز المالى والإئتمانى للشركة وجديتها وثقة القطاع المصرفى بها مشيرًا إلى أن المستثمر الواعى من يستفيد بالقروض لسرعة الانتهاء من المشروع وضمن دراسات جدوى صحيحة لا تحمل تكاليف أعباءًا إضافية.

وأضاف حسنين أن الشركة فضلت الحصول على تمويل بنكى للمشروع رغم قدرة مواردها الذاتية ومتحصلات عملائها لتغطية أعمال المشروع بالكامل، لإنهاؤه سريعًا وتوجيه السيولة النقدية المتاحة للشركة لتوسعات ومشروعات أخرى مشيرًا إلى ان الشركة اختارت سيكون نايل تاورز للحصول على تمويل ليشمل فندق خمس نجوم يمثل استثمارات طويلة المدى لايتم من خلالها تحصيل مقدمات ودفعات حجز بالإضافة إلى ان دراسة الجدوى الخاصة به قد شملت تكاليف هذا التمويل.

وأشار إلى أن مشروع نايل تاورز يقع على كورنيش المعادى ويضم برجين الأول يشتمل على فندق خمس نجوم بطاقة استيعابية 256 غرفه وجناح وستتولى إدارته شركة هيلتون العالمية أما البرج الثانى في المشروع سكنى سياحى يضم 190 وحدة سكنية ويبلغ ارتفاع البرجين 23 طابقالكل منهما.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «السعودية – المصرية» توقع عقد تمويل «نايل تاورز» بـ600 مليون جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق