أهم الأخبار اليوم .. «دعم مصر» ينتهى من انتخاب «المكتب السياسى» السبت

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينتهى ائتلاف دعم مصر من انتخاب أعضاء مكتبه السياسى من المستقلين باختيار 12 عضواً من 6 قطاعات، السبت، مع استكمال انتخابات قطاعى شمال وجنوب الصعيد، بعد انتهائه من انتخاب ممثلى قطاعات القاهرة والجيزة وجنوب ووسط وشرق وغرب الدلتا.

وتنص اللائحة الداخلية للائتلاف على اختيار 7 ممثلين للهيئات البرلمانية للأحزاب المنضمة للائتلاف، بجانب 12 عضواً من المستقلين، ليتشكل المكتب بعضوية 20 نائباً، إضافة إلى رئيسه اللواء سامح سيف اليزل، حيث تم التوافق على تقسيم الجمهورية إلى 6 قطاعات، ينتخب كل منها نائبين لتمثيله فى المكتب السياسى.

واختار الائتلاف النائبين عبدالهادى القصبى ومعتز السعيد، منسقين للمكتب السياسى، كممثلين عن قطاع جنوب ووسط الدلتا بالانتخاب، وتوافق على اختيار وحيد قرقر وهشام الحصرى والسيد حسن موسى، مسؤولى اتصال عن محافظة الدقهلية، كما توافق على النواب محمود محيى الدين ومليجى فتوح وأميرة رفعت، مسؤولى اتصال عن محافظة المنوفية. وتم التوافق على النواب محمد سليم وعاطف ناصر وعادل عامر مسؤولى اتصال عن محافظة القليوبية، والتوافق على النواب محمد زايد وفؤاد حسب الله ومحمد الشورى، مسؤولى اتصال عن محافظة الغربية.

كانت انتخابات قطاع غرب الدلتا، أمس الأول، أسفرت عن فوز النائبة سحر طلعت مصطفى والنائب هشام عمارة، بعضوية المكتب السياسى للائتلاف، والمنسق العام عن الإسكندرية والبحيرة، على الترتيب، إضافة إلى تعيين النواب محمد فرج عامر وحسين خاطر ورزق ضيف الله مسؤولين للتواصل عن الإسكندرية، والمهندس أحمد رسلان عن محافظة مطروح، ويحيى عيسوى وعماد محروس ومحمود سعد عن محافظة البحيرة، وعبدالحميد الدمرداش عن محافظة كفر الشيخ.

وأسفرت انتخابات قطاع شرق الدلتا عن اختيار النائبين محمد على يوسف وعبدالفتاح عبدالله، ممثلين للقطاع عن شرق الدلتا داخل المكتب السياسى، إضافة إلى اختيار النواب حسن محمد السيد ونوسيلة أبوالعمرو وعمر مصيلحى مسؤولى اتصال عن الشرقية، والنائب عصام منسى مسؤولاً للاتصال عن محافظة الإسماعيلية، والنائب سمير موسى مسؤولاً للاتصال عن دمياط، والنائبة سعاد المصرى مسؤولة للاتصال عن بورسعيد، والنائب سلامة الرقيعى مسؤولاً للاتصال عن محافظتى شمال وجنوب سيناء، والنائبة نانسى نصير مسؤولة للاتصال عن السويس.

وكان الائتلاف اختار النائبين حمدى بخيت وسعد الجمال، ممثلين عن قطاع القاهرة والجيزة فى المكتب السياسى، خلال الانتخابات التى جرت السبت الماضى، إضافة إلى تعيين النواب أحمد إسماعيل ومحمد أبوحامد ومحمد شعبان مسؤولين للتواصل بمحافظة القاهرة، والنواب محمود الصعيدى وإيهاب غطاطى وعصام إدريس مسؤولى التواصل بمحافظة الجيزة.

من ناحية أخرى، يحاول بعض النواب المستقلين داخل الائتلاف إقناع النائب مصطفى بكرى بالعدول عن قرار الاستقالة، والاستمرار داخل دعم مصر.

واجتمع نواب جنوب ووسط الدلتا بمقر الائتلاف الجديد بجاردن سيتى، أمس الأول، دون التطرق إلى أزمة استقالة بكرى. وأطلق النائب فرج عامر مبادرة للم الشمل داخل الائتلاف، وأكد أنه يسعى لاحتواء الأزمات الحاصلة، وإقناع بكرى بالعودة إلى التحالف والتراجع عن فكرة الاستقالة، فيما أكدت مصادر داخل الائتلاف أن بكرى أجرى اتصالات بعدد من النواب المستقلين داخل الائتلاف لإقناعهم بالانسحاب والانضمام إلى تحالف جديد يسعى لتشكيله.

وقال عبدالفتاح يحيى، القيادى فى ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف يجرى استكمال هيكله التنظيمى باختيار أعضاء المكتب السياسى، وأنه من المفترض أن ينتهى بعد غد، مشيراً إلى أن «دعم مصر» يسعى لطى الخلافات الحاصلة والبدء بجدية فى دراسة خطة عمله الفترة المقبلة وكيفية مواجهة التحديات التى تنتظر النواب جميعاً.

وأضاف عبدالفتاح لـ«المصرى اليوم» أن النائب مصطفى بكرى يحظى باحترام الجميع، وأن عدداً من النواب يطلب عودته لما له من خبرات وتجارب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «دعم مصر» ينتهى من انتخاب «المكتب السياسى» السبت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق