أهم الأخبار اليوم .. وزير الاستثمار يتهم جهات الولاية على الأراضى بعرقلة «الشباك الواحد»

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مصدر مسؤول بوزارة الاستثمار كواليس لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى مع أشرف سالمان، وزير الاستثمار، قبل يومين، لبحث تطبيق تعديلات قانون الاستثمار فيما يتعلق بنظام «الشباك الواحد».

وقال المصدر- طلب عدم نشر اسمه- إن الوزير عرض على الرئيس المعوقات التى تضعها بعض الجهات والهيئات الحكومية والمحليات أمام تنفيذ القانون والنظام الجديد. ونقل عن الوزير قوله للرئيس إن عدداً من المحافظات والجهات صاحبة الولاية على أراضى الدولة لم تلتزم بإرسال خرائط أراضيها المرشحة للطرح على المستثمرين، وإن ذلك يعطل النتائج المستهدفة من تطبيق التعديلات التى أقرها الرئيس فى مارس 2015. وقال إن عدة هيئات، منها التنمية السياحية والمجتمعات العمرانية والتنمية الزراعية والتنمية الصناعية، لم تلتزم التزاماً كاملاً بتطبيق «الشباك الواحد». وأضاف أن اجتماعاً عقد لمجلس المحافظين، ناقش على مدار 4 ساعات متواصلة المعوقات التى وضعتها المحافظات لمواجهة تطبيق «الشباك الواحد». وتابع المصدر: «المحافظون تحدثوا بما يخالف الواقع، وأكدوا التزامهم تجاه إرسال خرائط الأراضى الواقعة تحت ولايتهم، ووزير التنمية المحلية طلب منهم الالتزام بمواد الشباك الواحد، وقالوا إنهم بحاجة إلى مكاتب وفروع تفتتحها هيئة الاستثمار».

وقال أحمد سمير، المتحدث الرسمى لوزارة الاستثمار، لـ«المصرى اليوم»: «هناك تنسيق مع المحافظين فى معظم المحافظات لتلقى الأراضى المرشحة للبيع، على أن تكون خالصة التراخيص والموافقات حتى لا يتعطل الاستثمار». وشدد علاء عمر، الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، على عدم إرسال هيئة التنمية السياحية بيانات بأراضيها حتى الآن، وأن 14 محافظة أرسلت بياناتها وتخلَّفت 7 محافظات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الاستثمار يتهم جهات الولاية على الأراضى بعرقلة «الشباك الواحد» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق