أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة: رفضنا دخول 63 ألف طن قمح فرنسي لاحتوائها على «فطر الأرجوت»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر رفضت دخول شحنة جديدة من القمح الفرنسي، لمخالفتها للمواصفات القياسية المصرية وهيئة الكودكس العالمية موضحا أن هذه الشحنة هي الثانية التي يتم رفضها من توليه شؤون الوزارة.

وأضاف فايد، في تصريحات صحفية على هامش افتتاحه الجناح المصري بالمعرض الزراعي الألماني "فروت لوجيستيكا"، إن "الوزارة رفضت دخول هذه الشحنة وذلك لإحتوائها على نسب عالية من فطر الأرجوت بالمخالفة للمواصفات القياسية المصرية وهيئة الكودكس العالمية والتي تسمح بـ 0.05 %، خمسة بالمئة في المئة مشددا على إلتزامها بالمواصفات القياسية المصرية وهيئة الكودكس العالمية (هيئة الدستور الغذائي العالمي) والتي تضع معايير المواصفات والجودة الغذائية.

وأوضح فايد أنه يتم التعاون والتنسيق بين وزارات الزراعة والتموين والصحة بالإلتزام بالمواصفات القياسية لحماية الصحة العامة وتشديد الرقابة على جميع منافذ الدخول لمنع وصول أية شحنات مخالفة إلى الأسواق المصرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة: رفضنا دخول 63 ألف طن قمح فرنسي لاحتوائها على «فطر الأرجوت» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق