أهم الأخبار اليوم .. بعد وفاة 4 باختناقات.. محافظ الإسكندرية يغلق مستشفى الشروق ودار الأشعة 3 أشهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المحافظ محمد عبدالظاهر أصدر قراره التنفيذي، الخميس، بغلق مستشفى الشروق الخاص ودار الأشعة 3 أشهر وذلك لمخالفتهما اشتراطات إدارتي الحماية المدنية والأمن الصناعي وذلك في واقعة مصرع 4 نزلاء بـ«اختناقات» الإثنين الماضي.

وأوضح «حجازي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن تقرير إدارة الحماية المدنية كشف وجود مخالفة صارخة لاشتراطات الحماية المدنية والأمن الصناعي التابع لمديرية القوى العاملة تستوجب غلقه وإيقافه عن العمل لحين زوال الملاحظات والقضاء على المخالفة.

وأضاف وكيل الوزارة أن عقوبة الغلق لمدة 3 أشهر تعتبر أقصى عقوبة في مثل هذه الحالات، مشيرًا غلى أنه عرض على المحافظ ما يفيد إمكانية امتداد الغلق عن المدة المقررة حال عدم الانتهاء من تلافي المخالفة وتحقيق الاشترطات الخاصة بالحماية المدنية.

وأوضح أنه خاطب كلاً من إدارة الحماية المدنية والأمن الصناعي بسرعة مراجعة الاشتراطات المنصوص عليها في التراخيص وشهادات مزاولة المهنة بجميع المستشفيات ودور الأشعة بالإسكندرية ومطابقتها بالواقع بتلك المنشآت.

وطالب «حجازي» الجهات المختصة بمتابعة كافة الاشترطات من خلال المرور الدوري حتى يكون هناك مساندة وتعاون بين الجهات المعنية بالدولة بحيث لا يكون المرور الدوري مقتصر على ناحية واحدة فقط وإنما لابد أن يكون مرور مستوفى من كافة الجهات الطبية والفنية والمهنية حتى لا تتكرر كارثة مستشفى الشروق، مشيرًا إلى أنه عرض على المحافظ أمر مكتبي بهذا الخصوص والذي وافق بدوره لتعميمه على جميع جهات الاختصاص بالمحافظة والأحياء لتكثيف مرورها.

وكانت مستشفى الشروق الخاص بشرق الإسكندرية تعرضت لحريق، الإثنين الماضي، أسفر عن مصرع 4 نتيجة الاختناق بالدخان الكثيف جراء الحادث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بعد وفاة 4 باختناقات.. محافظ الإسكندرية يغلق مستشفى الشروق ودار الأشعة 3 أشهر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق